رياضة

الوداد يتوج بقلب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة

الوداد يتوج بقلب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة

فاز الوداد المغربي على الأهلي بهدفين ليفوز بدوري أبطال إفريقيا 2022 في مباراته الأخيرة على ملعب محمد الخامس.

وداد الوداد اخترق “زهير المترجي” في الدقيقة 15 حين اصطدمت تسديدته القارية بركنية محمد الشناوي.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلاً من :

حراسة المرمى : محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم- أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

ويجلس على دكة البدلاء : رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – على لطفي – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي افشة – محمود وحيد – كريم فؤاد

فيما دخل الوداد المباراة بتشكيل يضم كلاً من :

في حراسة المرمى: أحمد التكناوتي .

في الدفاع: يحيى عطية الله- أمين فرحاني- أشرف داري- أيوب العملود .

في الوسط: رضا الجعادي- يحيى جبران- جلال الداودي- زهير المترجي- أيمن الحسوني .

في الهجوم: جاي مبينزا .

حكم مباراة الأهلي والوداد

ويدير المباراة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز الذي يحظى باحترام كبير في القارة السمراء.

إقرأ أيضا:الكشف عن سبب غياب مودريتش في لقاء ليبزيج

ويبحث الأهلي عن اللقب الثالث على التوالي وال11 في تاريخه بينما يسعى الوداد للعودة إلى منصات التتويج والحصول على اللقب الثالث في تاريخه.

يخوض الأهلي اللقاء النهائي لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 15 في تاريخه وهو الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 10 مرات منها اخر نسختين، كما خسر المارد الأحمر النهائي 4 مرات.

وتوج الوداد باللقب القاري مرتين وخسر اللقب مثلهما ويخوض منافسات النهائي الأفريقي للمرة الخامسة.

وتحمل أوراق التاريخ مواجهة وحيدة بين الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال كانت عام 2017 وحسمها الوداد على نفس الملعب وتوج بعد الفوز إيابا (1-0) بهدف وليد الكرتي عقب التعادل في مصر (1-1) ذهابا.

اجتماع مباراة الأهلى والوداد

وعقد الاجتماع الفني لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهى بالاتفاق على كافة الأمور التنظيمية والإدارية المتعلقة بالمباراة، وذلك في حضور وفدي النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي ومسؤولي «كاف» ومسؤولي الأمن المغربي.

وضم وفد الأهلي الذي حضر الاجتماع الفني كلًّا من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وماهر عبد العزيز، إداري الفريق، وأحمد أبوعبلة، طبيب الفريق.

وطلب وفد النادي، بشكل رسمي خلال الاجتماع الفني، بعدم تكرار أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا ٢٠١٧ التي أقيمت في المغرب، وذلك بالإشارة إلى كافة تفاصيلها.

إقرأ أيضا:تفاصيل جديدة عن الشرط الجزائي في عقد هالاند

كما شدد وفد الأهلي في طلبه على التأمين الكامل لبعثة الفريق، وكذلك جماهيره قبل وأثناء وبعد اللقاء؛ وفي ضوئه تقرر نقل دكة الأهلي إلى اليمين بدلًا من الجهة اليسرى، بجوار مدرجات جماهير الأهلي «ناحية اليمين»، ومنح بعثة الفريق واللاعبين والجماهير مدخلًا خاصًّا بمركب محمد الخامس الذي تقام عليه المباراة، بعيدًا عن جماهير وفريق الوداد؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

تقنية الفار في مباراة الأهلى والوداد

أكد مسؤولو «كاف» لوفد الأهلي في حضور المنسق العام للمباراة والحكم، وبشكل رسمي في الاجتماع الفني؛ على عمل تقنية الـ«var» أثناء اللقاء دون توقف، كما تنص اللوائح المنظمة للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا.

وجاءت التفاصيل التنظيمية للمباراة بتحديد زي الفريقين، حيث يرتدي الأهلي زيه التقليدي بالقميص الأحمر والشورت الأبيض، بالإضافة إلى احتكام الفريقين إلى الوقت الإضافي من شوطين حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح إذا استمر التعادل.

يذكر أنه استقر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي التشكيل الذي سيخوض به مباراة الوداد المغربي اليوم الاثنين في المغرب بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

أزمة البنرات

دخل مسئولو النادي الأهلي في خلاف جديد مع المنظمين لمباراة الوداد في نهائي دوري أفريقيا حيث نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على فيس بوك جانبا من تفقد مسئولى الأهلي لملعب محمد الخامس قبل ساعات من النهائى المرتقب بين الأهلي والوداد المغربي.

إقرأ أيضا:موعد مباراة باريس سان جيرمان وبنفيكا القادمة في دوري أبطال أوروبا

وظهر الثلاثى خالد مرتجي وحسام غالي وأمير توفيق، مسئولو الأهلي، فى ملعب محمد الخامس يعاينون مكان جماهير الأهلي.

وتمسك مسئولو النادي الأهلي بدخول البانرات الخاصة بجماهيرهم فى ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء قبل النهائي الأفريقي كما طلب التمسك بالمدرجات الخاصة بالجماهير، حيث طالب مسئولي الأهلي نظرائهم في “كاف” بالسماح لمشجعي المارد الأحمر الحاضرين فى أرض الملعب بدخول أدوات التشجيع.

وظهر خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي وهو يتحدث في البث المباشر قائلا : المنظمين مش عايزنا نقعد في المكان المخصص لينا وهو 11 الف لجمهور الأهلي وبيقولوا عدد جمهورنا ٤٠٠٠ فقط وعايزين يقعدونا في مكان تاني وهنعمل مشكلة لو مقعدناش في المكان ده ومش هنلعب.

 

السابق
ملخص مباراة الأهلي والوداد اليوم في نهائي الأبطال
التالي
تقييم لاعبي الأهلي والوداد اليوم في نهائي دوري الأبطال