رياضة

اسم حكم مباراة الأهلي والوداد اليوم

وسيدير ​​فيكتور جوميز الجنوب أفريقي مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يلتقي الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب “محمد الخامس” بمدينة “الدار البيضاء” مساء الإثنين.

وستكون هذه هي المرة الثانية خلال خمس سنوات التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعد أن التقيا في النهائي في 2017 وتغلب الوداد على الأهلي 2-1 في مجموع المباراتين.

من هو فيكتور جوميز حكم مباراة الاهلي والوداد اليوم

ولد فيكتور جوميز في 15 نوفمبر 1982 في جوهانسبرج ، العاصمة الاقتصادية لجنوب إفريقيا.

جوميز من أصل برتغالي حيث وُلد والديه في ماديرا ، ونجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو هو أيضًا من أصل ماديرا قبل هجرتهم إلى جنوب إفريقيا.

المثير أن جوميز حاول لعب كرة القدم، لكنه فشل في ذلك، ليتجه لشغل مجال آخر في الساحرة المستديرة، وهو التحكيم.

بدأ جوميز مسيرته الاحترافية في التحكيم عام 2008، حيث أدار مباريات في الدوري الجنوب أفريقي، ثم حصل على رخصة الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم عام 2011.

اشتهر جوميز بأنه من أفضل حكام القارة الأفريقية نظرا لنزاهته، حيث رفض رشوة من قبل نادي بلاتو يونايتد النيجيري بقيمة 30 ألف دولار للتلاعب في نتيجة مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ضمن بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يعرف عن جوميز أيضا نجاحه في حياته الخاصة، حيث اشتهر بأنه رجل أعمال ناجح، حتى أن بعض التقارير الصحفية تزعم امتلاكه طائرة خاصة.

أدار جوميز العديد من المباريات على مدار السنوات الماضية، أشهرها في الفترة الأخيرة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بين مصر والسنغال، والذي حسمه “أسود التيرانجا” بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا