أخبار

من هو نجم الزيد نائب وزير العدل السعودي

شكل الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز سابقة تاريخية في المملكة العربية السعودية ، حيث تم تعيين نجم الزيد نائبًا لوزير العدل لأول مرة خارج مجلس القضاء الأعلى.

وشكر الدكتور نجم الزيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على تعيينه في وزارة العدل على مستوى ممتاز بمناسبة الأمر الملكي كنائب الوزير ، بحسب ما نقلته المملكة العربية السعودية. وكالة الانباء واس.

ونقلاً عن نائب المدعي العام الجديد ، أكدت له الوكالة أن “هذه الثقة الملكية التي لا تقدر بثمن ستلهمه لبذل المزيد للمساعدة في تحقيق أهداف الدائرة وبرامجها ومبادراتها لتطوير المرافق القضائية”.

وبتعيينه يوم أمس الأحد، ضمن الأوامر الملكية أصبح نجم الزيد، أول قانوني يشغل منصباً تنفيذياً في وزارة العدل، التي اقصرت مناصبها السامية في السابق على منتسبي السلك القضائي.

واستقبلت الأوساط القانونية في السعودية، تعيين نجم الزيد بحفاوة؛ إذ عُد تعيينه بهذا المنصب وبالمرتبة الممتازة، لفتة جديدة تجاه ذوي الخبرة في مجال القانون والمحاماة، وفق بعض المتخصصين.

وكتب المحامي السعودي نايف آل منسي، في تغريدة على تويتر: “تعيين معالي الدكتور نجم الزيد نائبا لوزير العدل (وهو حاصل على الدكتوراه في القانون من الولايات المتحدة) له دلائل إيجابية على التوجه نحو تغيير الصورة النمطية لوزارة العدل.. اختيار حكيم وموفق ..وألف مبروك لمعاليه ونتمنى له التوفيق والعون”.

أما المحامي والمستشار سعود العقل، فكتب مهنئا: “نهنئ الزميل السابق بالنيابة العامة الدكتور نجم عبدالله الزيد بالثقه الملكية وتعيينه نائباً لوزير العدل. ونتمنى من الله أن تكون عوناً له على خدمة دينه ووطنه”.

من هو نجم الزيد نائب وزير العدل السعودي

نجم الزيد مواليد 1970. حصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة جورج واشنطن عام 2010 وعلى درجة الدكتوراه في القانون من جامعة مينيسوتا عام 1999. تخرج عام 1994 من جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية.

وتدرج في مسار وظيفي ثري، بدأه بمنصب مستشار قانوني في البنك الدولي (2000) ولاحقا البنك الإسلامي للتنمية (عام 2001 إلى 2004)، مرورا بعدة مواقع متقدمة في هيئات مالية وبنوك، ومؤسسات خاصة، وصولا إلى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، التي عين فيها عام 2018، حتى تاريخ اختياره نائبا لوزير العدل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا