رياضة

من هو تود بويلي مالك تشيلسي ويكيبيديا

مع إعلان الدوري الإنجليزي الممتاز عن موافقته على إتمام الصفقة ، فإنها مسألة وقت فقط قبل بيع نادي تشيلسي للمالكين الجدد “تود بويلي “.

مع نقل الملكية الجديدة ، سيترك رومان أبراموفيتش النادي رسميًا بعد أن أمضى الروسي سنوات في بناء الفريق وتحسين جودته.

أما بالنسبة للمالك الجديد ، فما إذا كان يريد الاستمرار في دعم الفريق بطريقة تسمح له بمواصلة المنافسة ، فهناك بعض الشكوك حول شخصية بويلي .

من هو تود بويلي مالك تشيلسي ويكيبيديا

بويلي رجل أعمال ومستثمر أمريكي ذهب إلى المدرسة في ماريلاند قبل أن ينتقل إلى إنجلترا للدراسة في كلية لندن للاقتصاد.

ومنذ ذلك الحين ، أمضى بعض الوقت في Citibank و CS First في بوسطن قبل أن ينتقل إلى Guggenheim Partners في عام 2001 ، حيث بدأ عملًا استثماريًا ائتمانيًا للشركة وأصبح فيما بعد رئيسًا لها.

في عام 2013 ، أبرم صفقة مع Time Warner Cable و Los Angeles Dodgers لإنشاء SportsNet LA ، وهي شبكة تبث جميع أحداث لعبة البيسبول.

وبعد ذلك بعامين، في عام 2015، جمع بويلي بعض الأصول الخاصة بـ “Guggenheim” لتأسيس شركة “Eldridge Industries” وهي شركة قابضة تمتلك حصصًا في التمويل والإعلام والرياضة، وشركات العقارات والتكنولوجيا.

تبلغ ثروة الرجل البالغ من العمر 46 عامًا، وفقًا لمجلة فوربس، حوالي 3.6 مليار جنيه استرليني (4.5 مليار دولار).

وكان بويلي قد حاول أن يشتري تشيلسي في عام 2019، حيث قدم عرضًا بقيمة 2.2 مليار جنيه استرليني (2.8 مليار دولار).

بويلي هو أحد ملاك نادي “Los Angeles Dodgers” الحاصل على بطولة الدوري 7 مرات، في لعبة البيسبول.

كما أنه يمتلك حصصًا في فريق “لوس أنجلوس ليكرز”، بطل الدوري الاميركي للمحترفين 17 مرة، وفريق كرة السلة النسائي “لوس أنجلوس سباركس”.

تنتظر جماهير البلوز المالك الجديد وما سوف يقدمه للنادي الكبير، خاصةً بعد رحيل أبراموفيتش الرجل الذي كان يعشق كرة القدم ويدعم الفريق بشكل مستمر.

وعن ذلك، قال بويلي أثناء حديثه في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في لوس أنجلوس: “لا يوجد شيء مثل الرياضة لإثارة الشغف، وإذا كان لديك طموح، فلديك أشخاص يهتمون بالأشياء”.

وواصل: “وإذا كان لديك أشخاص يهتمون بالأشياء، فلديك فرصة رائعة، وفي الحقيقة، يتعلق الأمر بتنظيم تلك التجربة، وإمكانية الوصول، وتلك الفرصة”.

فيبدو أن المستثمر الأمريكي رجل شغوف بالرياضة والعمل المنظم، وهو ما قد ينجح مع منظومة الدوري الإنجليزي، ولعل أبرز مثال على المؤسسة المنظمة وتفوقها في إنجلترا هو ما حدث مع ليفربول من تقدم مذهل.

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الموافقة على بيع نادي تشيلسي لملاكه الجدد، مما يوضح أنه لا يتبقى سوى اللمسات التعاقدية الأخيرة بين الحكومة وتود بويلي.

إعلان توليه ملكية النادي مسألة وقت، ربما يحدث ذلك في الأيام القليلة المقبلة، بحسب الأخبار المتداولة عن اقتراب عملية البيع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا