رياضة

من هو اللاعب المغربي نصير مزراوي

كشف بايرن ميونيخ عن أول صفقة صيفية له مع ميركاتو 2022 بالتعاقد مع الظهير المغربي نصير مزراوي.

قال بايرن ميونيخ على موقعه الرسمي يوم الثلاثاء ، إنه عقب انتهاء عقده مع أياكس أمستردام ، وقع مزراوي عقدًا مدته أربع سنوات حتى صيف 2026.

وكتب الحساب الرسمي لبايرن ميونيخ على مواقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” عبارة “أسد الأطلس”، مع صورة مزراوي وخلفية عليها عام 2026، موعد انتهاء العقد الخاص باللاعب المغربي في ملعب أليانز أرينا.

وعبر أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، عن سعادته بالصفقة المغربية، قائلاً: “مزراوي هو لبنة البناء القادمة، في ظل عملنا على تعزيز فريقنا بطريقة مخطط لها، لدينا آمال كبيرة من جديد للموسم المقبل، ولاعبون مثل نصير مزراوي يزيدون الخيارات أمامنا”.

من هو اللاعب المغربي نصير مزراوي

بيانات اللاعب

الاسم الأول
نصير
اسم العائلة
مزراوي
الجنسية
المغرب
تاريخ الميلاد
14 نوفمبر 1997
العمر
24
محل الميلاد
هولندا
محل الميلاد
Leiderdorp
مركز اللاعب
مدافع
الطول
183 cm
الوزن
63 kg
القدم
اليمني

ناصر مزراوي، المولود في مدينة لايدردورب في 14 نوفمبر 1997 ، هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الظهير الأيمن ويلعب حاليًا مع أياكس في هولندا والمنتخب المغربي.

كونه اللاعب الوحيد الذي لم يتلق عقدًا منذ بداية الموسم، قرر نصير مغادرة النادي في نهاية موسم 2016-17. لكن عند وصول مايكل رايزيغير على رأس نادي شباب أياكس في وقت مبكر من موسم 2017-18، قرر المدرب استخدام مزراوي كلاعب رئيسي في فريق أمستردام. ليتلقى مزراوي عقده الأول مع نادي أياكس أمستردام ويبدأ أول ظهور رسمي له مع الفريق إلى جانب زملائه مثل عبد الحق نوري ودوني فان دي بيك.

لعب نصير المزراوي للمنتخب اقل من 20 سنة قبل أن تتم المناداة عليه في قائمة الاحتياط للعب رفقة المنتخب المغربي الأول من طرف المدرب الفرنسي هيرفي رونار وبالتالي المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

 

وأضاف: “نريد التتويج بدوري أبطال أوروبا مجدداً، ونريد الاحتفال بالمزيد من النجاحات في السنوات القادمة”.

من جانبه تحدث مزراوي عن خطوة تمثيل بايرن، قائلا:ً “منذ المحادثات الأولى مع إدارة بايرن وأنا لدي شعور جيد وحماس للانتقال لأحد أفضل أندية أوروبا”.

وتابع: “بايرن توج بالدوري للمرة العاشرة على التوالي مؤخراً، وسينافس الموسم المقبل على دوري أبطال أوروبا، لقد اخترت بايرن لأني معه يمكنني التتويج بأكبر عدد من الألقاب”.

ا حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للعملاق البافاري، فعلق على ضم مزراوي، قائلا: “يسعدنا أن يكون مزراوي هو صفقتنا الأولى في صيف 2022، كانت لديه عروض من جميع أنحاء أوروبا ولكنه اختار بايرن”.

وأتم: “لدينا خطة واضحة معه، ونريد تحقيق العديد من الأشياء الكبيرة، هو لاعب يضغط بشكل جيد على الجانب الأيمن ونحب عقليته”.

وبات مزراوي ثاني لاعب مغربي وعربي ينضم للعملاق البافاري بعد مواطنه المدافع مهدي بن عطية الذي مثل عملاق بافاريا خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

يذكر أن مزراوي لعب في صفوف أياكس أمستردام خلال الفترة من 2018 إلى 2022، بعدما تم تصعيده من أكاديمية النادي، التي انضم لها في 2013.

وشارك الدولي المغربي في 137 لقاء مع أياكس، سجل فيها 10 أهداف، بالإضافة لمشاركته في 12 لقاء مع المغرب، سجل فيها هدفاً وحيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا