تكنولوجيا

تعرف على جديد معالجات كوالكوم نوفمبر 2021

أعلنت شركة كوالكوم عن مجموعة جديدة من المعالجات المصممة لتوفير تقنية الجيل الخامس للأجهزة الوظيفية منخفضة ومتوسطة السعر ، مع تزويدها بالعديد من المزايا التي تعمل على تحسين الأداء والسرعة.

 

قدرات معالج كوالكوم الجديدة

معالج Qualcomm Snapdragon 695 هو الأبرز من بين هذه المعالجات الجديدة ، لأنه مطور بمعالج 6 نانومتر ، ويدعم شبكة الجيل الخامس بشكل أسرع ، ويزيد أداء الرسوميات بنسبة 30٪ ، وتزداد السرعة بنحو 15٪. تمت مقارنة الأداء العام بالجيل السابق 690.

وبالمثل فإن معالج Qualcomm Snapdragon 778G Plus متوسط ​​المدى ينتمي إلى الفئة العليا ، فهو يوفر أداء أفضل للهاتف المحمول من حيث الأداء والسرعة ، ولكن لا يوجد فرق كبير مقارنة بالإصدار العادي للهاتف المحمول ، على سبيل المثال. أو Samsung Galaxy M52 5G و A52s أو Huawei Nova 9 و 9 Pro أو Xiaomi 11 lite.

كما قدمت شركة كوالكوم المعالج Snapdragon 480 Plus ، والذي يتميز بتحسينات أعلى في الأداء والرسومات مقارنة بالإصدارات العادية التي ظهرت في العديد من هواتف نوكيا هذا العام وهواتف أخرى مثل OnePlus Nord N200 5G.

كما ستوفر كوالكوم معالج Snapdragon 680 الذي يتميز بميزات ووظائف أقرب إلى معالج Snapdragon 695 المستند إلى تقنية 6 نانومتر ، ولكنه لا يوفر دعمًا فنيًا من الجيل الخامس – مما يعني أنه سيتم تجهيزه بسعر أقل من المنتجات المماثلة. سيتم بيعها في سوق أوسع.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذه المعالجات بالكامل بهواتف محمولة من شركات مثل Xiaomi و vivo و Motorola و Oppo و Nokia قبل نهاية العام.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا