رياضة

ملخص أرقام الدوري الإنجليزي 2022

بالأرقام حصاد الدوري الإنجليزي 2022 …. انتهى الدوري الإنجليزي الممتاز 2021-2022 ، حيث أعقب مانشستر سيتي تدافعًا ماراثونًا ضد ليفربول حتى اللحظات الأخيرة من الجولة الأخيرة من المسابقة المرموقة.

يتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 93 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه ليفربول ، للمرة الثامنة في تاريخه والسادسة منذ بدء نظام الدوري الإنجليزي الجديد (1992). 1993) واحتفظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

يواعد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي التاريخ ، بعد أن تفوق على الفرنسي فينجر والبرتغالي مورينيو ليصبح المدرب غير البريطاني الذي حصل على أكبر عدد من ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد لقبه الرابع.

وفقًا للموقع الرسمي للدوري ، شهدت النسخة الأخيرة من الدوري الإنجليزي العديد من الأرقام الرائعة التي تحققت في المسابقة.

:1071 عدد الأهداف التي شهدتها البطولة خلال 380 مباراة، بمعدل 82ر2 هدفاً في المباراة الواحدة، وهو يقل بهدف وحيد فقط عن الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة ببطولة مكونة من 38 مرحلة، والذي تحقق موسم 2018-2019.

99 عدد الأهداف التي أحرزها مانشستر سيتي خلال مسيرته بالمسابقة، ليصبح صاحب أقوى خط هجوم في البطولة.

26 عدد الأهداف التي سكنت شباك مانشستر سيتي وليفربول في البطولة خلال الموسم، ليصبحا صاحبا أقوى خط دفاع في المسابقة.

29 عدد الانتصارات التي حققها مانشستر سيتي في المسابقة خلال الموسم، ليصبح صاحب أكبر عدد من الانتصارات.

23 عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).

13 عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.

139 عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.

2951 عدد التمريرات التي قام بها جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، كأكثر اللاعبين تمريراً للكرة في المسابقة طوال الموسم.

20 هي عدد المباريات التي أنهاها البرازيليان إيديرسون مورايش وأليسون بيكر، حارسا مانشستر سيتي وليفربول على الترتيب، بشباك نظيفة، لينالا جائزة (القفاز الذهبي).

3420 عدد الدقائق التي خاضها الإسباني ديفيد دي خيا والفرنسي هوجو لوريس، حارسا مانشستر يونايتد وتوتنهام على الترتيب، كأكثر اللاعبين مشاركة في البطولة.

143 عدد التصديات التي قام بها الفرنسي إيلان ميسيلر، حارس مرمى ليدز يونايتد، ليصبح أكثر من قام بإنقاذات في المسابقة.

7 هو أكبر عدد من الأهداف أحرزها فريق في لقاء واحد بالبطولة، حيث يتقاسم مانشستر سيتي وتشيلسي أكبر فوز في هذا الموسم، بفوزهما بنفس النتيجة (7-0) على ليدز يونايتد ونوريتش سيتي على الترتيب، وهي الفوز الأكبر لأي ناد على أرضه.

9 هو أكبر عدد من الأهداف شهدتها مباراة واحدة خلال الموسم المنصرم، وذلك خلال فوز مانشستر سيتي 6-3 على ليستر سيتي.

84 عدد الأهداف التي جاءت من ركلات الجزاء في البطولة، حيث كان تشيلسي أكبر المستفيدين، بتسجيله 8 أهداف من خلالها.

19 هي أطول سلسلة لا هزيمة في البطولة، حيث حققها فريق ليفربول بواقع 16 فوزاً و3 تعادلات، وبدأت بالتعادل 2-2 مع تشيلسي في المرحلة الـ21 وانتهت بالفوز 3-1 على وولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة.

14 هي أطول سلسلة لقاءات بلا فوز، حيث حققها فريق نيوكاسل يونايتد بواقع 7 تعادلات و7 هزائم، وذلك خلال المراحل الـ14 الأولى للموسم المنقضي، قبل أن يحقق فوزه الأول في المسابقة بتغلبه على بيرنلي 1-0 في 4 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

6 هي أطول سلسلة هزائم متتالية، حيث حققتها 4 أندية هي نورويتش سيتي (3 مرات) وواتفورد (مرتان)، بالإضافة إلى ليدز يونايتد وبرايتون.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا