رياضة

أفضل ثنائي في الدوري الإسباني موسم 2022

أفضل ثنائي في الدوري الإسباني موسم 2022

يعتبر الفرنسي بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور أبرز ثنائي في موسم 2021-2022 في الدوري الإسباني ، وحقق ريال مدريد اللقب في هذه المباراة ، وهما يستحقان ذلك.

يمتلك الإيطالي كارلو أنشيلوتي 13 نقطة خلف برشلونة وصيفه ، وهو أكبر فارق بين المتصدر والوصيف منذ موسم 2017-2018. ويملك بلوغرانا وأتلتيكو مدريد 14 نقطة.

استحوذ بنزيمة وفينيسيوس على جزء كبير من تفوق الريال على خصومه هذا الموسم ، حيث سجل كلا اللاعبين 44 هدفاً من أصل 80 هدفاً سجلها الفريق إجمالاً.

وورث بنزيما عرش ميسي، لاعب برشلونة السابق، في قائمة صدارة هدّافي “الليغا” برصيد 27 هدفا، مقابل 17 هدفاً أحرزها فينيسيوس الذي تحول بصوة كبيرة هذا الموسم بعد الصورة السيئة الذي قدمها في المواسم الماضية.

واحتل بنزيما المركز الثاني في الترتيب على مستوى صناعة الأهداف برصيد 12 تمريرة حاسمة خلف عثمان ديمبيلي، يليه فينيسيوس في المرتبة الثالثة.

وتصدر البرازيلي قائمة أفضل المراوغين في “الليغا” برصيد 95 مراوغة ناجحة، وبفارق 6 مراوغات عن يانيك كاراسكو.

إحصائيات وأرقام من موسم 21-22:
– تصدر بنزيمة قائمة هدّافي الليجا برصيد 27 هدفاً وبفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، ياجو أسباس.

– حمل أسرع هدف في “الليغا” توقيع إينيس اونال، لاعب خيتافي، في مرمى ليفانتي، وذلك بعد مرور 43 ثانية فقط على انطلاق صافرة البداية.

إقرأ أيضا:اسم معلق مباراة الأهلي والشباب اليوم

– تصدر ديمبيلي، جناح برشلونة، قائمة أفضل ممرري الكرات الحاسمة برصيد 13 تمريرة، بفارق تمريرة واحدة عن بنزيما و3 تمريرات عن فينيسيوس والبا ومونياين وباريخو.

– تصدر بنزيما قائمة أكثر اللاعبين على مستوى التسديد برصيد 59 تسديدة، بفارق 14 تسديدة عن دي توماس و16 تسديدة عن فينيسيوس، الذي حل ثالثا في هذه القائمة.

– تصدر بوسكيتس قائمة أكثر اللاعبين على مستوى التمرير بإجمالي 2768 تمريرة، يليه ألبا بـ2392 تمريرة، بينما جاء توني كروس في المركز الخامس بإجمالي 2150 تمريرة.

– تصدر ريال مدريد قائمة الأكثر على مستوى تسجيل الأهداف بإجمالي 80 هدفاً، يليه برشلونة بـ68 هدفاً وأتلتيكو مدريد بـ65 هدفا، وتذيل ترتيب القائمة ألافيس بـ31 هدفاً.

– تصدر إشبيلية قائمة أفضل فرق “الليغا” على مستوى الدفاع، حيث استقبلت شباكه 30 هدفاً، بفارق هدف عن ريال مدريد، وحصل المغربي ياسين بونو على جائزة “زامورا” كأفضل حارس في “الليغا” للمرة الأولى في تاريخ الفريق الأندلسي.

– تصدر “الميرينغي” قائمة أكثر الفرق تحقيقاً لانتصارات بـ26 انتصاراً، كما تصدر إشبيلية قائمة أكثر الفرق على مستوى التعادلات بـ16 تعادلاً.

– تصدر ألافيس قائمة أكثر الفرق التي تكبدت هزائم بـ23 هزيمة، بينما تعرض ريال مدريد وإشبيلية لـ4 هزائم لكل فريق.

– تصدر برشلونة وريال مدريد قائمة أكثر الفرق التي حققت انتصارات متتالية بإجمالي 7 انتصارات لكل فريق.

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري الفرنسي بعد انتصار باريس سان جيرمان على موناكو

– تصدر خيتافي ومايوركا قائمة أكثر الفرق تكبداً لخسائر متتالية بإجمالي 7 هزائم.

– تصدر برشلونة وإشبيلية قائمة أكثر الفرق التي لعبت مباريات متتالية دون تكبد هزائم بإجمالي 15 مباراة.

– تصدر ليفانتي قائمة أكثر الفرق التي لعبت مباريات متتالية دون معرفة طعم الانتصار بإجمالي 19 مباراة.

السابق
بث مباشر لايف احتفالات لاعبي وجماهير مانشستر سيتي بلقب الدوري
التالي
بث مباشر لايف احتفالات لاعبي وجماهير ميلان بلقب الدوري