رياضة

من هو سيرجي بارجوان مدرب برشلونة

من هو سيرجي بارجوان مدرب برشلونة

أصدر نادي برشلونة ، الخميس ، بيانا رسميا أعلن فيه خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان الذي أقيل أمس.

بعد الخسارة أمام فاليكانو بهدف نظيف في الجولة 11 من الدوري الإسباني ، أعلن برشلونة إقالة رونالد كومان كمدرب للفريق الأول.

ووفقًا لموقع النادي الرسمي، سيكون سيرجي بارجوان مدربًا مؤقتًا للفريق الأول لبرشلونة بعد إقالة رونالد كومان.

سيقدم رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، سيرجي بارجوان إلى اللاعبين بعد ظهر اليوم قبل التدريب في سيوتات إسبورتيفا جوان غامبر.

وسيظهر خوان لابورتا مع بارجوان في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة على هامش مواجهة برشلونة وديبورتيفو ألافيس في إطار الجولة الثانية عشر بالدوري الإسباني.

من هو سيرجي بارجوان مدرب برشلونة الجديد

ويبلغ سيرجي بارجوان من العمر 49 عاما، وهو لاعب برشلونة السابق والمدرب الحالي للفريق الرديف.

سيرجي بارخوان (بالإسبانية: Sergi Barjuan)‏ مواليد 28 ديسمبر 1971 في ليس فرانكويسيس ديل فاليس، إسبانيا، هو لاعب كرة قدم إسباني دولي سابق كان يلعب كمدافع. اعتزل اللعب عام 2005 مع أتلتيكو مدريد. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده. بدأ مسيرته الرياضية عام 1992 مع نادي برشلونة ب. لعب خلال مسيرته 394 مباراة سجل خلالها 10 أهداف.

إقرأ أيضا:قائمة ريال مدريد في مواجهة مباراة إشبيلية بالدوري الإسباني

Sergi Barjuán Esclusa ، المعروف باسم Sergi ، ثابت في الجانب الأيسر من الدفاع في كل من FC Barcelona والمنتخب الإسباني. لا يعتبر اللاعب المدافع مدافعًا موثوقًا به فحسب ، بل يؤدي أيضًا دور المهاجم تقريبًا بروحه الهجومية وجريته المرافقة ، والتي يُخشى منها في جميع أنحاء أوروبا. في موسم 1993/1994 كان “اكتشاف الموسم” وفي نفس الوقت كان “نجم الشهاب” في المنتخب الوطني. منذ ذلك الحين ، أصبحت سيرجي جزءًا لا يتجزأ من كلا الفريقين. وصف يوهان كرويف ذات مرة سيرجي ، الذي نادراً ما يكون مركز الاهتمام ، على عكس العديد من نجوم برشلونة ، بأنه أفضل لاعب في الدوري ، بينما يقول المدرب الألماني يوب هاينكس ، الذي يعمل في إسبانيا ، إنه “من الطراز العالمي”.

نتائج كومان مع برشلونة

وأدار رونالد كومان 67 مباراة مع برشلونة، فاز 40 وتعادل 11 وخسر 16 لقاء، وسجل الفريق 141 هدفا معه واستقبل 77.

وخلال هذا الموسم، أدار كومان 10 مباريات بالدوري الإسباني مع برشلونة، لكنه خسر في 3 مباريات وتعادل مثلها، وفاز 4 مباريات فقط.

وعانى كومان في دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر من بايرن ميونخ وبنفيكا بثلاثية، وحقق فوزا يتيما أمام دينامو كييف بهدف دون مقابل.

إقرأ أيضا:موعد مباراة ريال مدريد وإسبانيول القادمة في الدوري الإسباني

من هو سيرجي بارجوان مدرب برشلونة

وتلقى برشلونة، مساء أمس الأربعاء، خسارة جديدة بهدف دون رد أمام رايو فايكانو، في إطار منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، بعد أيام من خسارة الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 1-2.

وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب الليجا، بجانب أن موقفه في دوري أبطال أوروبا محل شك لتخطي دور المجموعات.

السابق
بديل كومان في برشلونة مفاجأة ليس تشافي
التالي
من هو اللواء الجزائري خالد نزار