أخبار

تقديم ملف إغتيال شيرين أبو عاقلة للجنائية الدولية

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، إن الوزارة أحالت قضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف المالكي في بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك أن “إسرائيل تستغل غياب المحاسبة لارتكاب المزيد من الجرائم”.

وأشار مراسلو الجزيرة إلى هجوم الجيش الإسرائيلي على مخيم جنين صباح الأربعاء 11 مايو / أيار ، بينما داهمت الشرطة الإسرائيلية جنازتها وركلت وضربت حاملي النعوش وأطلقت قنابل الصوت على المعزين في المستشفيات الفرنسية. .

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مراسم تأبين أبو عاقلة الرسمية في رام الله “رفضنا التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنها ارتكبت الجريمة ولأننا لا نثق بها”. وأضاف أن السلطة الفلسطينية “ستتوجه فورا الى محكمة الجنايات الدولية لتعقب المجرمين”.

وقد جددت وزارة الخارجية الأمريكية دعوتها لإجراء تحقيق شامل وشفاف في استشهاد أبو عاقلة، وشددت على ضرورة أن يتضمن التحقيق تحديد المسؤول عن القتل.

ووقّع 56 من أعضاء الكونجرس الأمريكي رسالة تطالب السلطات الأمريكية بإجراء تحقيق في استشهاد أبو عاقلة، حيث أعربوا عن قلقهم العميق إزاء ذلك داعين إلى حماية الصحفيين في كل أرجاء العالم مهما كلف الأمر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رفضه فتح تحقيق جنائي في ظروف اغتيال شيرين أبو عاقلة، فيما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مصدر عسكري أن الجيش الإسرائيلي حدد البندقية التي يحتمل أن تكون قد أطلقت منها الرصاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا