أخبار

عودة الإعلامي السعودي علي الظفيري الى الجزيرة بعد انتهاء الازمة

عودة الإعلامي السعودي علي الظفيري الى الجزيرة بعد انتهاء الازمة

من هو الاعلامي علي الظفيري ويكيبيديا السيرة الذاتية … أعلنت قناة “الجزيرة” القطرية ، عودة الصحفي السعودي علي الظفيري إلى الشاشة بعد قرابة أربع سنوات من الاستقالة من القناة على خلفية الأزمة الخليجية.

ونشرت قناة قطر الفضائية تغريدة عبر حسابها على تويتر جاء فيها: “(مقابلة) علي الدفيلي … سيظهر على شاشة الجزيرة قريبًا”.

وكان الظفيري قد استضاف سابقاً عروضاً في الجزيرة حيث عمل لسنوات عديدة ، كان آخرها برنامج “مقابلة” الذي يحمل نفس الاسم قبل اندلاع أزمة الخليج في 5 يونيو 2017.

بعد إعلان المقاطعة بين الإمارات والبحرين ومصر ، طلبت الرياض على الفور من المواطنين المقيمين في الدوحة المغادرة وقطع العلاقات مع قطر.

تقطع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ودول عربية وإسلامية أخرى علاقاتها مع قطر بشكل دائم احتجاجًا على سياسة قطر الخارجية وعلاقاتها ودعمها للدول والمنظمات التي تعتبر “إرهابًا” من خلال مقاطعة الدول وتشكل تهديدًا مباشرًا لقطر. . قبل أن يتصالح الطرفان في السعودية مطلع العام الجاري على سلامتهما.

عودة الإعلامي السعودي علي الظفيري الى الجزيرة بعد انتهاء الازمة

من هو الاعلامي علي الظفيري

 

إعلامي سعودي.

مقدم “برنامج في العمق” على “قناة الجزيرة”، قطر.

إقرأ أيضا:مكان دفن رفات ميخائيل جورباتشوف

بدأ مشواره الإعلامي مذيعاً ومقدماً للبرامج في “التلفزيون السعودي” بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية عام 1999، بالإضافة إلى عمله في “الإذاعة السعودية”، ثم انتقل إلى الرياض ليواصل عمله الإعلامي مع “الإذاعة والتلفزيون السعودي” عام 2003، وقدم طوال تلك الفترة معظم البرامج الرئيسية في المؤسستين، إضافة للتغطيات الخارجية، بعدها عمل في “قناة الجزيرة”، ليتدرج في عمله الصحفي من مذيع نشرات الأخبار الرئيسية إلى تقديم البرامج، وشارك في عدد من التغطيات الإخبارية.

كتب مقالات عدة وزوايا أسبوعية، بدأها مع “صحيفة الوطن السعودية”، ثم “صحيفة العرب القطرية”، و”صحيفة العربي الجديد الدولية”.

إقرأ أيضا:موعد إطلاق خدمات 5G في الأردن

ألف كتاباَ بعنوان “بين الجزيرة والثورة.. سنوات اليأس ورياح التغيير”.

حاصل على دبلوم في الإعلام من ” جامعة الملك سعود ” بالرياض عام 1999، و بكالوريوس في علم النفس التربوي من ” جامعة الكويت ” عام 1997.

السابق
موعد افتتاح ونترلاند الرياض 2021 وسعر وطريقة حجر التذاكر
التالي
تحديث نوفمبر تردد قنوات اس اس سي الرياضية السعودية 2021