رياضة

تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة

يستعد اتحاد جدة لمواجهة منافسه الهلال على ملعب الجوهرة في الجولة 27 من دوري المحترفين السعودي 2021-2022.

يتجه أنظار الجماهير السعودية إلى ملعب الجوهرة غدا الإثنين لمباراة الكلاسيكو بين مكة المكرمة والهلال في تمام الساعة 9 مساءا بتوقيت أبوظبي.

يدرك الهلال والاتحاد جدة جيدًا أنه بالنظر إلى الاشتباك الكبير بين الفريقين ، فإن نتيجة الكلاسيكو ستلعب دورًا كبيرًا في تحديد هوية الفريق الأقرب إلى لقب الدوري هذا الموسم.

ويتصدر اتحاد جدة الترتيب برصيد 61 نقطة والهلال في المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق ست نقاط ، لذلك ما زالت المباريات على أرض الملعب مع بقاء أربع مباريات لكل فريق حتى نهاية الدوري.

فوز اتحاد جدة على الهلال بهدفين دون رد سيحسم اللقب بشكل رسمي للعميد لأنه وقتها سيوسع الفارق لـ9 نقاط كما أن المواجهات المباشرة ستكون في صالحه لأنه تعرض للهزيمة في لقاء الدور الأول بفارق هدف وحيد، أما الهلال يأمل في تحقيق الانتصار لتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط مع انتظار تعثر الاتحاد في أي مباراة قادمة.

وبالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين في بطولة الدوري سنجد الأفضلية في عدد مرات الانتصارات تصب في مصلحة فريق الهلال سواء تحت المستمي القديم للبطولة أو حتى بعد التعديل في موسم 2008-2009 تحت مسمي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

التقي الهلال مع اتحاد جدة في 149 مباراة في جميع المسابقات حقق الهلال الانتصار في 64 لقاء فيما فاز اتحاد جدة بـ50 لقاء وتعادل كلاهما في 35 مباراة.

أما على صعيد مباريات الدوري تواجه الهلال واتحاد جدة في 101 لقاء وكانت المباراة الأولى بينهما في 1976، حقق الهلال الانتصار في 43 لقاء فيما فاز اتحاد جدة بـ30 وتعادل الفريقين في 28 مباراة.

ومع بداية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين منذ 2008-2009، واجه الهلال نظيره اتحاد جدة في 27 لقاء حقق الزعيم الانتصار في 11 مباراة فيما انتصر اتحاد جدة في 7 مواجهات وتعادل الفريقين في 9 مباريات.

وكان الهلال قد نجح في تحقيق الانتصار في آخر مواجهة أمام اتحاد جدة بالدور الأول من الدوري بنتيجة 2-1 سجل للزعيم سالم الدوسري وإيجالو فيما سجل لفريق اتحاد جدة هارون كمارا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا