أخبار

شاهد خرائط مفاعل ديمونا باستخدام خرائط جوجل

بعد أن قررت إسرائيل السماح بمشاهدة مفاعل ديمونة على الإنترنت ، لأول مرة في التاريخ ، بدأت محركات البحث بالبحث عن كيفية عرض مفاعل ديمونة على الإنترنت.

وبحسب صحيفة هآرتس العبرية ، يمكن لأي شخص مشاهدة مفاعل ديمونة على الإنترنت بدقة عالية تصل إلى 50 سم لكل متر عبر الأقمار الصناعية.

من أجل التعرف على كيفية مشاهدة مفاعل ديمونا عبر الأقمار الصناعية ، يجب إدخال أي محرك بحث ودخول “خرائط جوجل” ، وبعد دخول الخدمة ، أدخل Dimona Reactor في مربع البحث واضغط على أيقونة عرض القمر الصناعي.

شاهد خرائط مفاعل ديمونة باستخدام خرائط جوجل

شاهد خرائط مفاعل ديمونة باستخدام خرائط جوجل

باتت تتيح خدمة خرائط جوجل مشاهد مفاعل ديمونا عن قرب والتنقل في مشاهدة مقرات المؤسسة النووية الإسرائيلية التي تخضع لقانون السرية من الجهات الرسمية في إسرائيل.

شاهد خرائط مفاعل ديمونة باستخدام خرائط جوجل

ومطلع عام 2021، نشرت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكي، صورًا لمفاعل ديمونا النووي جنوبي إسرائيل التي بينت العمل على توسعته.

وذكرت، أن الفضل في هذه الصور يعود إلى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الذي كان وقع قرارًا يقضي بزيادة دقة جودة صور الأقمار الصناعية الأميركية لإسرائيل بشكل كبير جدًا، بعدما أقرّ الكونغرس عام 1997، بناءً على طلب إسرائيلي، قانون يحظر منح تراخيص لأقمار صناعية لتصوير إسرائيل بجودة أكبر من المسموح بها في المجمعات التجارية خارج الولايات المتحدة.

ووفق القرار الإسرائيلي الجديد بات بإمكان أي شخص مشاهدة مفاعل ديمونة بجودة عالية عبر خرائط جوجل، بطريقة مشاهدة مفاعل ديمونا التي أشرنا لها سابقًا في هذا الخبر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا