رياضة

عدد الجماهير الإسرائيلية في كأس العالم 2022 قطر

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن السلطات الإسرائيلية والقطرية تدرس إمكانية فتح رحلات جوية مباشرة إلى قطر للسماح لآلاف الإسرائيليين الذين حصلوا بالفعل على مقاعد في الملاعب لمتابعة كأس العالم 2022.

وقالت إسرائيل “في خطوة غير مسبوقة ، تدرس السلطات الإسرائيلية والقطرية تسيير رحلات مباشرة إلى قطر للسماح لآلاف المشجعين الإسرائيليين الذين حصلوا على مقاعد في استاد قطر بمشاهدة كأس العالم 2022 دون الحاجة إلى رحلة في منتصف الطريق”. تشير التقديرات إلى أن “حوالي 15 ألف إسرائيلي فازوا في اليانصيب واشتروا تذاكر لمشاهدة مختلف مراحل كأس العالم ، حيث يعتقد المراقبون أن العدد الإجمالي للإسرائيليين المتوقع وصولهم إلى قطر خلال مباراة كأس العالم سيقام في تشرين الثاني (نوفمبر). حتى هذا العام ، في كانون الأول (ديسمبر) ، عشرات الآلاف “.

وأوضحت الصحيفة أن “إسرائيل لا تقيم في الواقع علاقات دبلوماسية رسمية مع قطر، وبالتالي لا توجد رحلات جوية مباشرة بين البلدين، وهو الأمر الذي سيدفع الإسرائيليين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم في قطر إلى التوجه أولا إلى تركيا أو الأردن أو قبرص، ومنها إلى قطر”، إذ أنه “كما هو معروف، فإن الطيران الوسيط يطيل مدة الرحلة بشكل كبير، فبدلا من اختصارها بحوالي ثلاث ساعات في رحلة مباشرة، سيتطلب المسار في هذه الحالة، 7 ساعات إلى 10 ساعات في المتوسط”.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، وفقا لمعلوماتها، أن “إسرائيل ستضع أمام السلطات القطرية اقتراحا بتسيير رحلات جوية مباشرة بين الدولتين خلال المونديال”، حيث “تأتي هذه المبادرة من جانب مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية في إسرائيل، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا