أخبار

موعد جنازة وتشييع جثمان الفنان جميل عواد

موعد جنازة وتشييع جثمان الفنان جميل عواد

كشفت وسائل إعلام أردنية ، اليوم الخميس ، 28 تشرين الأول / أكتوبر 2021 ، سبب وفاة الفنان الأردني الكبير جميل عوض في أحد مستشفيات عمان عن 84 عاما.

موعد جنازة وتشييع جثمان الفنان جميل عواد

أفادت وسائل إعلام محلية في الأردن ، أن سبب وفاة الفنان الأردني جميل عوض كان بعد صراع طويل مع المرض ، وأشارت إلى أنه وفقا لقرار الحكومة ستقام صلاة الجنازة ظهر اليوم ، ولن يشارك فيها سوى الأهل والأصدقاء. للوقاية من ظهور فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال نقيب الفنانين حسين الخطيب: أنعي لحضراتكم لوفاة الزميل الفنان الكبير  جميل عواد الذي أنتقل الي رحمة الله تعالى بعد ظهر اليوم الخميس معزيا الزميلة جوليت عواد وأهله والزملاء ومحبيه سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون.

تابع ايضا شاهد فيديو تشييع الراحل جميل عواد بث مباشر

 جميل عواد ويكيبيديا

يذكر أن جميل يوسف عواد ممثل و كاتب ومخرج أردني أشتهر بأدوار الحزم والشدة ويعتبر من جيل الرواد في الفن الأردني

وولد لأب أردني وأم لبنانية من جزين درس هندسة الديكور وعمل رئيسا لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون عام 1964، عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968 ثم غادر عمّان ليعود عام 1974

إقرأ أيضا:محمد هنيدي يعلق عى خبر وفاة وائل الإبراشي فماذا قال

ويخرج أول مسرحية له وكان اسمها الغائب أول أعماله الدرامية كان مسلسل القرار الصعب عام 1985 ثم تابع تقديمه لأدواره المميزة في مسلسل الكف والمخرز عام 1992.

إقرأ أيضا:شاهين يتحول إلى إعصار مداري

عمل عضو رابطة نقابة الفنانين الأردنيين في مهرجانات محلية وعربية ودولية، منها: مهرجان دمشق السينمائي عام 1993 ومهرجان أوبرهاوزن في ألمانيا كتب مسلسلات عدة من أهمها: “الشريكان” و “الكفّ والمخرَز” و”عيال الذيب” ومسرحيات للأطفال.

السابق
سبب وفاة جميل عواد الفنان الأردني من هو جميل عواد ويكيبيديا
التالي
بتحديث نوفمبر تردد قناة طيور الجنة بيبي 2021 الجديد