تكنولوجيا

مواصفات معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد

أعلنت شركة Qualcomm الأمريكية عن أحدث إصدار من معالجها الذكي متوسط ​​المدى لأجهزة Android ، والذي تم إطلاقه تحت اسم Snapdragon 7 Gen 1 ، وبدقة تصنيع متطورة تصل إلى 4 نانومتر.

وفقًا لموقع التكنولوجيا “gsmarena” ، فإن منصة التشغيل التي طورتها شركة Qualcomm بدقة تصنيع 4 نانومتر توفر محركًا مخصصًا للذكاء الاصطناعي ، والذي يدعم التقاط صور تصل إلى 200 ميغا بكسل وتسجيل 4K HDR بالإضافة إلى Android Video جاهز للدفع الإلكتروني لخدمات SE.

 

مواصفات ومميزات معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد

يتميز معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد بالعديد من التحسينات لأول مرة في خط Qualcomm للمعالجات متوسطة المدى ، حيث تشتمل الشريحة على 2.4 جيجا هرتز Kryo core ، مقترنة برسومات Adreno 662 ، مما يوفر أداءً قويًا يضاهي الإصدارات السابقة من Snapdragon. ومقارنة بذلك زادت بطاقة الرسوميات بنسبة 20٪ وتقنية الذكاء الاصطناعي بنسبة 30٪.

 

مواصفات معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد

 

كما تم تجهيز معالج كوالكوم الجديد بمحرك Adreno Frame Motion والذي يدعم الإطارات المزدوجة في الألعاب ، بنفس استهلاك شريحة SD 778G ، والتي تدعم أيضًا 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، من نوع LP-DDR5.

يتضمن معالج Qualcomm Snapdragon 7 Gen 1 ، وشريحة Snapdragon X62 5G بسرعة 4.4 جيجابت في الثانية ، ويدعم شبكات 5G ثنائية الاتصال ، ويدعم استخدام خدمات الاتصالات الحديثة ، بما في ذلك الاتصال اللاسلكي بشبكات WiFi 6E ، وتقنية Bluetooth 5.3 ، وتكنولوجيا الصوت Snapdragon.

مواصفات معالج Snapdragon 7 Gen 1 الجديد

يدعم معالج Qualcomm الرائد معالج Qualcomm Spectra ISP ثلاثي النواة ، ويدعم مستشعر 200 ميجابكسل ، وتسجيل فيديو 4K HDR ، و HEIC الذي يدعم التقاط الصور الملونة 10 بت ، وصيغة HEVC لمعالج الفيديو.

وتخطط لتلقي الإصدارات المستقبلية من OPPO ، بما في ذلك سلسلة Reno8 Pro القادمة ، حيث ستكون أول نسخة متميزة مدعومة بمعالج Qualcomm الجديد Snapdragon 7 Gen 1.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا