أخبار

في سطور من هو الأمير حمزة بن الحسين

وافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على فرض قيود على اتصالات شقيقه غير الشقيق الأمير حمزة بن حسين وإقامته وأنشطته ، وهو ما يذكر بما يسمى بـ “التحريض الكبير” المتعلق بقضية اسم الأمير ، وهو الشهر الذي أعلن فيه الأخير أخيرًا تخليه.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية ، فقد صدر أمر ملكي بالموافقة على توصيات لجنة مشكلة بموجب القانون الملكي لتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته ، والتي أبلغت عبد الله منذ 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي ، وقدم الملك الثاني الاقتراح. . ”

في سطور من هو الأمير حمزة بن الحسين

الأمير حمزة بن حسين بن طلال بن عبد الله ، من مواليد 29 مارس 1980 ، هو الابن الأكبر للملكة نور حسين ، الزوجة الرابعة للملك الحسين ، والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني.

تلقى تعليمه الابتدائي في عمان وأكمل دراسته في الخارج في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست ، حيث مثل الملك عبد الله الثاني في مختلف المناسبات والبعثات الرسمية داخل وخارج المملكة.

تولى ولاية العهد ما بين 7 فبراير 1999 إلى 28 نوفمبر 2004، وكان ضابطًا سابقًا في الجيش الأردني، كما رأس اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة، والرئاسة الفخرية لاتحاد كرة السلة الأردني، ورأس مجلس أمناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي، وجمعية حماية الشجرة.

ذكرت الملكة نور في سيرتها الذاتية أنها هي والملك حسين سميا حمزة بهذا الاسم نسبة لحمزة بن عبد المطلب.

الأمير حمزة حاصل على رخص قيادة الطائرات بأنواعها، ولديه اهتمام برياضات أخرى منها الجيوجتسو والرماية والتايكواندو وركوب الخيل والرياضات الجوية، وبالحضارة الإسلامية وما كُتب عنها من أبحاث ودراسات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا