أخبار

موعد عطلة عيد الاستقلال 76 في الأردن

موعد عطلة عيد الاستقلال 76 في الأردن

يصادف يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 مايو 2022 ، يوم استقلال المملكة الأردنية الهاشمية السادس والسبعين. وفقًا لبيان رئيس الوزراء لعام 2007 ، لن يتم الجمع بين يوم استقلال المملكة في 25 مايو كعطلة قانونية قبل أو بعد عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبحسب مصادر حكومية ، لم تقرر الحكومة بعد ، تأجيل عطلة عيد الاستقلال الـ 76 إلى الخميس ، مع إعلان مجلس الوزراء موعد العطلة الرسمية قريبا.

 

تبدأ الأربعاء المقبل الاحتفالات بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الـ 76 وتستمر لمدة ثلاثة أيام في جميع المحافظات الأردنية.

 

وتبدأ الأنشطة والفعاليَّات اعتباراً من السَّاعة 5:00 من مساءِ الأربعاء في جميع المحافظات، حيث تمَّ تحديد مواقع مخصَّصة لإقامتها في كلِّ محافظة.

 

وبحسب الجدول المقرَّر، فإنّ الفعاليات والأنشطة الخاصَّة بعيد الاستقلال لهذا العام عديدة ومتنوعة، وتهدف إلى إحياء هذه المناسبة الوطنيَّة العزيزة بما يليق، وتهيئة أجواء من البهجة والفرح للمواطنين بعد الظروف الصَّعبة التي عاشها الجميع خلال السَّنتين الماضيتين بفعل جائحة فيروس كورونا.

 

وتشمل الفعاليات استعراضات فنية وطنيَّة متنوعة، ومقطوعات موسيقية لموسيقات القوات المسلَّحة الأردنيَّة – الجيش العربي، وعروضا جوية تؤديها طائرات فريق الصقور الملكية وطائرات سلاح الجو – القوات المسلحة في مختلف أنحاء المملكة.

إقرأ أيضا:بالتاريخ عدد الأزمات التي حدثت في لبنان

 

كما تضم الفعاليات عروضا وطنية فلكورية ومسرحية وفنية، وفقرات ترفيهية للأطفال ومختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى استعراضات بالألعاب النارية في جميع المحافظات.طقس العرب

السابق
كلما تريد ان تعرفه عن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكؤوس الأفريقية لليد
التالي
بعد التعديل موعد بداية مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس الملك