رياضة

فرص فوز مانشستر سيتي وليفربول بالدوري الإنجليزي

وتستمر معركة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة وستشهد تحديد اللقب.

رفع فوز ليفربول الصعب 2-1 على ساوثهامبتون في الجولة 37 (الجولة قبل الأخيرة) إلى 89 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي. جدول الدوري.

وتقام مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة يوم الأحد المقبل عندما يواجه مانشستر سيتي أستون فيلا ويواجه ليفربول ولفرهامبتون ، ويلعب كل من مانشستر سيتي وليفربول على ملاعبهما.

فرص فوز مانشستر سيتي أو ليفربول بالدوري الإنجليزي

يتمتع حامل اللقب مانشستر سيتي بميزة طفيفة في صراعه على الصدارة ، ويكفي الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج ليفربول.

من ناحية أخرى ، يحتاج ليفربول إلى الفوز عندما يتعثر مانشستر سيتي ، سواء كان ذلك بالتعادل أو الخسارة ، وفي هذه الحالة يتوج “الريدز” باللقب.

هناك حالة واحدة فقط يتم فيها تعادل الفريقين بالنقاط ، التعادل مع مانشستر سيتي والتعادل مع ليفربول قبل احتساب فارق الأهداف.

حاليًا ، يمتلك مانشستر سيتي فارق أهداف (+72) ، بفارق 6 أهداف عن ليفربول (+66) ، لذلك يحتاج الريدز إلى الخسارة بهامش كبير أمام أستون فيلا ، وفوزهم مختلف جدًا أيضًا ضد ولفرهامبتون ،لكي يتمكن من التفوق تهديفيا وحصد اللقب..

وعلى فرض أن كلا الفريقين تساوى في عدد النقاط وفارق الأهداف، سيتم النظر حينها إلى عدد الأهداف المسجلة، وحتى الآن يتفوق مانشستر سيتي في هذا الصدد بتسجيله 96 هدفا، مقابل 91 لليفربول.

 

أما السيناريو الأخير، والذي قد يدخل في نطاق المستحيلات، فهو خوض مباراة فاصلة وذلك عند التساوي في كل شيء، سواء النقاط أو فارق الأهداف أو الأهداف المسجلة، وهذا الأمر يتطلب خسارة السيتي 0-7 على الأقل، وتعادل ليفربول 5-5 على الأقل، وهما أمران من الصعب إن لم يكن من المستحيل حدوثهما.

جدير بالذكر أن المواجهات المباشرة لن تحسم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما تعادل مانشستر سيتي وليفربول بنفس النتيجة (2-2) في الدورين الأول والثاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا