الفن والفنانين

من هو الفنان السوري ناصر وردياني

من هو الفنان السوري ناصر وردياني

توفي اليوم الأحد 15 مايو 2022 الفنان السوري ناصر الوردياني عن عمر ناهز 71 عاما.

ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان ناصر عبر منشور على حسابه بموقع فيسبوك وعلق على التدوينة.: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير ناصر وردياني.. انا لله وانا اليه راجعون”.

وقدم الفنان السوري قاسم ملحو عبر حسابه على فيسبوك نعي بالفنان مُشيرًا إلى أنه توفي تزامنًا مع يوم مولده، وكتب: “الفنان ناصر وردياني في ذمة الله..رحل في يوم مولده.. الرحمة لروحك ياناصر”.

وتأتي وفاة ناصر بعد خمسة أعوام على وفاة شقيقه رياض، التي توفي عن عمر ناهز الـ70 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث انتقل إلى كندا ليبدأ رحلة العلاج، لكنه توفي هناك عام 2017.

من هو ناصر وردياني
هو فنان سوري قدير ولد في مدينة حلب السورية عام 1948، وهو الشقيق الأصغر للفنان الراحل رياض وردياني، متزوِّج ولديه أربع أبناء.
بدأ وردياني مشواره الفني عام 1968 على خشبة المسرح حتى حصل على المركز الأول في مسرح الهواة عام 1974، ثم توالت أعماله في المسرح القومي والشعبي، بالإضافة إلى المسرح العمالي، ثم انضم إلى نقابة الفنانين عام 1987، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي غلب عليها الطابع التاريخي، ومن أبرزها: مسلسل “الجوارح”، و”الزير سالم”، و”باب الحارة”، وزمن البرغوث”.
كما أن من أبرز أدواره المختار “أبو سليم” في المسلسل السوري “كوم حجر”، وشخصية “أبو جهل” في مسلسل “خالد بن الوليد”.

إقرأ أيضا:من هو الفنان المصري أحمد حلاوة ويكيبيديا
السابق
سبب وفاة الفنان ناصر وردياني
التالي
تشكيل مانشستر سيتي الرسمي في مواجهة وست هام اليوم