رياضة

عدد بطولات ليفربول بعد الفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي 2022

ليفربول من أشهر الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ورغم أنه لم يفز بلقب الدوري منذ سنوات عديدة ، حيث وصل إلى 30 عامًا ، إلا أنه تمكن أخيرًا من الفوز بالبطولة.

في حين أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها الريدز بالدوري الإنجليزي الممتاز في مسيرتهم المهنية ، إلا أنه أحد أكثر الأندية فوزًا في الدوري الإنجليزي بأكمله.

يعتبر ليفربول من أقدم الأندية في إنجلترا والعالم ، وقد تأسس في المدينة التي تحمل اسمها عام 1892 بفضل رئيس النادي الأول جون هولدر خلال شراكته مع إيفرتون. خلاف بينهما ، لذلك بنى أنفيلد وخلق الريدز للعب فيه. .

وكم عدد الألقاب التي فاز بها ليفربول في تاريخه بعد فوزه بالدوري الإنجليزي؟

عدد بطولات ليفربول في الدوري الإنجليزي

يمتلك ليفربول أحد أكثر الألقاب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولكن ليس أكثرها.

يحتل الريدز المركز الثاني في الدوري بأكبر عدد من الألقاب حيث فازوا بـ 19 لقبًا ، الأول في 1900-01 والأخير في 2019-20 ، وكان الريدز ينتظرون كثيرًا.

إلا أن ليفربول كان الفريق الذي فاز بأكبر عدد من البطولات في الدوري الإنجليزي قبل دخوله الاحتراف ، حيث فاز بإجمالي 18 مرة ، إلا أنه في قائمة المنتخبات التي فازت بأكبر عدد من البطولات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد دخوله الاحتراف ، المرتبة الخامسة والأخيرة من أسفل. ، وهو ما يعادل بلاكبيرن وليستر سيتي ، اللذين فازا بالبطولة مرة واحدة فقط.

أما الفريق الذي حصد أكبر عدد من الألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فلا شك أن مانشستر يونايتد فاز 13 مرة ، وتشيلسي 5 مرات ، يليه مانشستر سيتي 4 مرات ، وأخيراً أرسنال 3 مرات. من الدرجة الثانية.

كما فاز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الدرجة الثانية ، بعد أن فاز باللقب أربع مرات من قبل.

عدد بطولات ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

يتمتع ليفربول بسجل طويل في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ، لكنه تعثر في الآونة الأخيرة ، ولم يتذوق طعم الفوز في أي من المسابقتين منذ 2012.

في كأس الاتحاد الإنجليزي ، حصل الريدز على سبعة ألقاب في البطولة ، الأول في عام 1995 والأخير في عام 2006.

بينما فاز ليفربول بكأس رابطة الأندية للمرة الثامنة في تاريخه ، كانت الأولى في عام 1981 والأخيرة في عام 2012.

احتل ليفربول المركز الثالث كأكثر فريق حصل على لقب الدرع الخيرية برصيد 15 لقبًا ، الأول عام 1964 والأخير عام 2006.

عدد بطولات ليفربول في دوري أبطال أوروبا

يعتبر ليفربول أنجح فريق إنجليزي في تاريخ أوروبا ، فهو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

فاز الريدز بدوري أبطال أوروبا ست مرات من قبل ، وكانت آخر مرة في موسم 2018-19 ، وهو الفريق الإنجليزي الذي حصل على أكبر عدد من الألقاب في التاريخ والثالث في ترتيب الفريق خلف ريال مدريد (13) وميلان (7). ) بعد فوزه بأكبر عدد من الكؤوس – على قدم المساواة مع بايرن ميونيخ.

الفريق الإنجليزي الذي فاز بأكبر عدد من الدوريات الأوروبية هو أيضًا ليفربول ، لكنه لم يفز باللقب تحت هذا الاسم ، فقد أخذه تحت اسم كأس الاتحاد الأوروبي وهو الثاني في قائمة الفرق التي فازت بأكبر عدد من البطولات بعد. إشبيلية ، فاز الأخير بالبطولة خمس مرات.

الريدز هو أيضًا الفريق الإنجليزي الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب بعد فوزه بكأس أوروبا أربع مرات ، ويحتل المرتبة الرابعة بين الفرق التي حصلت على أكبر عدد من الألقاب ، خلف برشلونة وميلانو وريال مدريد.

عدد بطولات ليفربول في كأس العالم للأندية

فاز ليفربول بكأس العالم للأندية مرة واحدة ، وكان ذلك في عام 2019 باستضافة قطر ، عندما تغلبوا على فلامنجو البرازيلي بشكل نظيف في النهائي.

عدد بطولات ليفربول بعد الفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي 2022

البطولةعدد الألقاب
الدوري الإنجليزي19
الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية4
كأس الاتحاد الإنجليزي7
كأس الرابطة الإنجليزية9
كأس الدرع الخيرية15
كأس السوبر الإنجليزي1
درع شريف لندن الخيري1
دوري أبطال أوروبا6
الدوري الأوروبي3
السوبر الأوروبي4
كأس العالم للأندية1
المجموع70

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا