رياضة

ليفربول يفوز بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي 2022

ليفربول يفوز بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي 2022

فاز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح (6-5) بعد المباريات المقررة والمباريات الفاصلة (0-0) ، وهو اللقب الثامن للريدز في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

في بداية الشوط الأول كان لليفربول الأفضلية في الاستحواذ والاستحواذ وخلق الفرص ، فقد أضاع ليفربول هدفًا عبر دياز ، وأنقذ ميندي الكرة ، ثم هاجم كيتا المرمى. في الدقيقة 22 ، سدد روبرتسون جانبيًا ، وسدد روبرتسون عالياً فوق المرمى.

 

وبعدها سدد بوليسيتش كرة قوية لكنها بجوار القائم بقليل، وفي الدقيقة 28 أنقذ أليسون مرماه من هدف محقق من أمام ألونسو، ثم خرج محمد صلاح مصاباً في الدقيقة 33، ثم سدد لوكاكو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى، وبعدها أنهى الحكم نهاية الشوط الأول بنيتجة 0-0.

 

وفي الشوط الثاني، سدد ألونسو كرة قوية بجوار القائم، وبعدها سدد بوليسيتش كرة قوية تصدى لها أليسون في الدقيقة 48، ثم سدد جوتا كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 61، وسدد كيتا كرة قوية تصدى لها ميندي في الدقيقة 66، وبعدها سدد دياز كرة قوة لكنها فوق العارضة بقليل.

 

وفي الدقيقة 83 أهدر ليفربول هدف محقق بعد تسديدة من دياز لكنها ارتطمت في القائم الأيسر للحارس ميندي، ثم أهدر روبيرتسون فرصة اخرى بتسديدة ارتطمت في القائمن الأيمن للحارس ميندي في الدقيقة 84، مرت الدقائق المتبقية بعدها دون أي فرص حقيقية لينتهي الشوط الثاني بدون أهداف.

إقرأ أيضا:ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 بعد نهاية الجولة الاولى

 

واتجه الفريقين الى الأشواط الإضافية التي لم تشهد الكثير من الفرص الحقيقية على المرميين وسط أفضلية من جانب تشيلسي، وبعدها احتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ليفربول بنتيجة 6-5.

السابق
حقيقة إصابة فان دايك في مباراة ليفربول وتشيلسي اليوم
التالي
بالفيديو شاهد ضربات ترجيح مباراة ليفربول وتشيلسي 6-5 في نهائي كأس إنجلترا