أخبار

تعرف على عائلة الشيخ خليفة بن زايد

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة ، عن عمر ناهز 73 عاما ، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة التعازي الرسمية لوفاة الشيخ خليفة وفترة إعلام لوسائل الإعلام. 40 يوما ابتداء من اليوم وتعطل عمل الوزارات والجهات الاتحادية. و 3 أيام في القطاع المحلي والخاص ، بعد دقائق من نبأ الوفاة ، بدأ الجميع بالبحث عن من هي زوجة رئيس الإمارات خليفة بن زايد؟

في عام 1964 تزوج الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة شمسة بنت سهيل بن حمد المزروعي ، وله 8 أبناء و 2 ولدين و 6 فتيات ، وقد أشاد مرارًا بعلاقتها ومحادثاتها معه في الأخبار. والمقابلات التلفزيونية.

تعرف على عائلة الشيخ خليفة بن زايد

وفي السطور التالية يقدم “صور وخبر” تفاصيل عن شمسة بنت سهيل زوجة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، بحسب موقع البيان الإماراتي.

 

تشتهر زوجة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ، السيدة شمسة بنت سهيل ، بقلة حماسها للأضواء والظهور الإعلامي ، حيث تتوق إلى أسلوب حياة يتسم بالبساطة والبساطة والتواضع ، وحياة هادئة ومستقرة. السعادة ، لذلك ابتسامتها لا تجعلها تبتسم طوال الوقت.

ولدت السيدة شمسة بنت سهيل في مدينة العين، وهي محل ميلاد الرئيس الإماراتي الراحل أيضا، ووالدها كان الشيخ سهيل خميس بن مكتوم المزروعي، الذي كان يؤم أهل قبيلته في الصلاة ويقف خطيبًا لهم في المنابر، فضلا عن كونه كان يتولى تحفيظ أهل قبيلته وخاصة الأطفال للقرآن الكريم.

على غرار زوجها الراحل ومشاركته والده، عاشت السيدة شمسة بنت سهيل طفولة هادئة في كنف العائلة، إذ كانت تلزم والدها طوال الوقت وتحرص على أداء صلاة الفجر رفقته، وفي السادسة من عمرها بدأت في حفظ القرآن الكريم على يده، لكنها كانت تهرب من حلقات التحفيظ وتتجه إلى ساحة منزلها الذي كان ذو طراز شعبي تقليدي، بحثًا عن اللهو والترفية مع الأطفال في عمرها، ولم يجبرها والدها على الحفظ قط، وحينما كانت يُسأل عن عدم إجبارها، كان جوابه بأنها ستقدم على ذلك من تلقاء ذاتها لحفظ القرآن.

كانت تحدثت السيدة شمسة بنت سهيل، عن حياتها كزوجة في كنف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والذي وصفته بأنه أب حنون لا يقل عن والدها رحمة أو حنانًا، فضلا عن كونه زوجها ووالدها أبنائها ورفيق عمرها وصديقها.

«قلبه كقلب طفل صغير ورجل بسيط».. هكذا وصفت السيدة شمسة بنت سهيل، زوجها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعيدًا عن كونه رئيسا لدولة الإمارات، مؤكدة أنه كان أبا حنونا وجدا عظيما، إذ حرص أن يجلس مع أولاده وأحفاده ويطعمهم بنفسه، رغم مشاغله الكبيرة للغاية، وهي عادات وطباع ورثها من والده الشيخ زايد.

تعرف على عائلة الشيخ خليفة بن زايد

تعتبر السيدة شمسة بنت سهيل، داعمة شديدة للمرأة، إذ تحث على عمل المرأة كونها تثق بأنها شريكة أساسية في بناء الوطن مثل الرجل، وتؤمن بأهمية المرأة كأم وزوجة، كونها ترى أن مهام المرأة داخل منزلها تجعلها تقدم خدمة كبيرة وعظيمة لها ولوطنها.

من بين الإنجازات والمواقف التي أبدعت بها السيدة شمسة بنت سهيل، هي المبادرات التي أطلقتها لدعم المرأة الإماراتية، من خلال جائزة النساء المبدعات لشحذ الهمم وإطلاق طاقات المواطنات الجائزة، فضلا عن مساهمتها في إنشاء جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية والتي تعد أول جامعة عبر الإنترنت بالإمارات، وتم افتتاحها عام 2009.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا