أخبار

بعد وفاة خليفة بن زايد آل نهيان من هو رئيس الإمارات الجديد

أعلنت وكالة أنباء الإمارات ، اليوم (الجمعة) ، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ونعت وزارة شؤون الرئاسة شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو

و تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.

وبدأ الأمر عندما نشر أحد النُشطاء الإعلاميين عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي تعقيب عن الاستنفار الأمني الذي حل بالإمارات المتحدة أمس، وانتشرت أيضاً معلومات عن فرض حالة الطوارئ والتي دائماً متكون مُصاحبة لغياب رئيس الدولة أما لسبب مرضي أو غيابه بسبب عمل له خارج البلاد.

 

في هذه الحالة يتولى نائب الرئيس مقاليد الحكم لفترة مؤقتة ألا وهو محمدبن راشد حاكم دبي، لكن صحيفة الإمارات اليوم قالت أن محمد بن زايد كان أستطاع أن يتفاوض مع بن راشد على التنازل عن الحكم في مقابل ضخ الأموال في دبي مرة أخرى.

 

يجدر الذكر أن الشيخ خليفة لم يكن رئيس دولة الإمارات المتحدة فقط، بل كان حاكم إمارة أبو ظبي أيضاً، وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة الخاصة بالإمارات المتحدة، وكان رابع أغنى ملك في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا