أخبار

تعرف على وحدة دوفدوفان التي اغتالت شيرين أبو عاقلة

وحدة دوفدوفان ويبحث الكثير من المتابعين عن الوحدة التي اغتالت الشهيد صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وهي من الوحدات الخاصة التي تتمتع بمزايا عديدة لقتلها وتنفيذها خلال الانتفاضة الحالية ، خاصة في الغرب المحتل العديد من البنوك الفلسطينية.

 

وحدة دوفدوفان هي وحدة خاصة من وحدة النخبة الصهيونية المعروفة باسم الوحدة “السرية” داخل جيش الاحتلال.

يُعتقد أنه أول وحدة من القوات الخاصة تعمل في الأراضي الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى ، أسس إيهود باراك وحدة دوفدوفان في عام 1987. يصعب اختيار أعضاء الوحدة ، مع الأخذ في الاعتبار أن وحدات دوفدوفان التي أصيبت أو قُتلت في أي هجوم مسلح سيتم استبعادها تلقائيًا.

ولا يقتصر عناصر “دوفيديفان ” على جنود الجيش، بل إن شرطة ” حرس الحدود ” تساهم في رفد هذه الوحدة بكثير من العناصر.

 

وتعمل عناصر هذه المجموعة وسط التجمعات السكانية الفلسطينية لذا من الضروري أن يكونوا من ذوي الملامح الشرقية بحيث لا يثيروا حولهم الشكوك عندما يقومون بعمليات التنكر أثناء توجههم لتنفيذ المهام الموكلة لهم، وتستعين الوحدة بخبراء في عمليات المكياج والتخفي للعمل على مدار الساعة مع عناصر هذه المجموعة.

ويحرص عناصر الوحدة بشكل خاص على التنكر في زي تجار فلسطينيين ويرتدون الزي الفلسطيني ويتنقلون في سيارات مرسيدس “كابينه” وهي السيارة التي يستخدمها التجار الفلسطينيون، وغيرها من السيارات الشائعة في فلسطين.

 

 

نفذ عناصر “دوفيديفان” معظم عمليات التصفية والاغتيال التي تمت بواسطة اطلاق النار على المستهدفين لتصفية كوادر الانتفاضة الفلسطينية، وعناصر هذه الوحدة يقومون بعمليات اختطاف المطلوبين الفلسطينيين لاجهزة الأمن الصهيونية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا