الفن والفنانين

بالأسم أبرز أفلام عيد الأضحى 2022

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى 2022 في مصر تنافسا شديدا ، خاصة مع رفع معظم القيود المفروضة على جائحة كورونا.

مع 5 إنتاجات رئيسية تتنافس على الإيرادات ، وبطولة نجوم من الدرجة الأولى ، وفي هذه السطور ، تستعرض صورة وخبر الإخبارية أفلام عيد الأضحى 2022.

بالأسم أبرز أفلام عيد الأضحى 2022

ليلة العيد

ومن أبرز الإنتاجات في قائمة أفلام العيد فيلم ليلة العيد الذي يتناول قضايا المرأة من خلال محنة النساء اللواتي يعشن في الجزيرة ويواجهن الأزمات.

الفيلم من بطولة يسرا، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ.

بالأسم أبرز أفلام عيد الأضحى 2022

كيرة والجن

فيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ويشارك في بطولة فيلم “كيرة والجن” كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وسيد رجب وهند صبري وروبي وأحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وعارفة عبد الرسول وهدى المفتي وياسين أمير وأحمد عبد الله محمود.

يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري خلال فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

بالأسم أبرز أفلام عيد الأضحى 2022

عمهم

بعد غياب عامين يعود الفنان المصري محمد إمام للسينما بفيلم جديد يحمل اسم “عمهم”.

يشارك في بطولة فيلم “عمهم” أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي.

بحبك

طرح الفنان تامر حسني، منذ أيام الإعلان الترويجي لفيلمه الجديد “بحبك”، وضم الإعلان عددا من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغنيات جديدة لتامر حسني.

فيلم “بحبك” من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني.

الملحد

من الأعمال المحتمل عرضها في موسم عيد الأضحى 2022 فيلم “الملحد” بطولة محمود حميدة وحسين فهمي، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا