رياضة

حقائق عن الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة

استشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلةبرصاص الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة مقتل الصحفية التي تعلم في قناة الجزيرة بعد إصابتها برصاصة حية في رأسه في مدينة جنين وفي المخيم.

شيرين أبو عاقلةصحفية فلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة من مواليد القدس الشرقية عام 1971.

تنحدر شيرين أبو عقله من عائلة مسيحية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية ، لكنها ولدت وتعيش في القدس الشرقية.

درست أيضًا في مدرسة راهبات الوردية في القدس الشرقية قبل التحاقها بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة المعمارية.

وانتقلت من تخصص الهندسة المعمارية إلى عالم الإعلام، حيث أصبحت مراسلة صحفية تنقل معاناة الفلسطينيين من القدس الشرقية إلى مدن الضفة الغربية كافة، وسط الاحتلال الإسرائيلي، وتروي حكايات الفلسطينيين الأسرى.

عملت أبو عاقلة في عدة مواقع مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في قناة عربية، حتى قناة الجزيرة منذ عام 1997.

وظلت شيرين تغطي الأحداث واليوميات الإسرائيلية الفلسطينية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، في آخر تغطية ميدانية، حيث دفعت فيها حياتها، ليكون آخر عهدها بالصحافة طلقة غدر من محتل غشيم.

أتقنت الصحفية والمراسلة شيرين أبو عاقلة اللغات العربية والإنجليزية والعبرية خلال عملها في المجال الصحفي، حتى تستطيع نقل الصورة الحقيقية للمشاهد عن الوضع في الأراضي المحتلة باحترافية ومهنية.

 

حقائق عن الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة
شيرين ابو عاقلة

الحياة الشخصية لشيرين أبو عاقلة

رفضت شيرين الزواج والارتباط، بسبب خوف الآخرين من طبيعية عملها كمراسلة صحفية في بلد يشهد قتالًا بشكل شبه يومي، وحتى لا يخسرها أحد، لكنها آمنت بشرعية قضية وطنها ومع ذلك حافظت على الموضوعية والاحتراف بعملها مع إدراك أنها يمكن أن تتعرض حياتها للخطر في أي لحظة.

 

وفاة شيرين أبو عاقلة

توفيت شيرين اليوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2022، بعد إصابتها بعيار ناري بالرأس أثناء تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين، وكان وضعها الصحي صعب سيء للغاية، حيث تم نقلها على قسم الطوارئ في مستشفى ابن سينا التخصصي الواقع في مدينة جنين، ولكن لا يستطيع الأطباء إنقاذها حتى رحلت عن عالمنا واحدة من أهم وأبرز الوجوه الإعلامية على الصعيد الفلسطيني.

حقائق عن الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة
جنازة شيرين أبو عاقلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا