رياضة

إنييستا يحتفل بعيد ميلاده الـ38 ملخص مسيرته في سطور


يحتفل أندريس إنييستا ، لاعب برشلونة وإسبانيا السابق والذي يلعب حاليًا مع نادي فيسيل كوبي الياباني ، بعيد ميلاده الثامن والثلاثين اليوم الأربعاء.

يعتبر إنيستا أحد أساطير تاريخ كرة القدم الإسبانية وأحد لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب الإسباني الذي فاز بكأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و 2012.

من ناحية أخرى ، شارك أندريس في تتويج فريقه برشلونة بعدد كبير من الألقاب في القرن الحادي والعشرين ، حيث فاز بتسعة ألقاب للدوري الإسباني وستة ألقاب للملوك الإسباني وسبع ألقاب لكأس السوبر الإسباني.

كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الكتالوني 4 مرات، وبطولة كأس السوبر الأوروبي في 3 مناسبات، بالإضافة إلى تتويجه مع الفريق بلقب كأس العالم للأندية 3 مرات.

وكان أفضل إنجازات إنييستا على المستوى الفردي، احتلاله المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية لـ عام 2010، كما توج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية ودوري أبطال أوروبا من قبل.

ورحل أندريس عن صفوف ناديه برشلونة في صيف 2018، وذلك بعد بلوغه سن الـ 34 عامًا، وقرر خوض تجربة جديدة خارج القارة الأوروبية، واتجه إلى القارة الآسيوية وبالأخص الدوري اليابان، وترك خلفه مسيرة طويلة من الإنجازات مع الكرة الإسبانية.

وخاض إنييستا 442 مباراة مع فريقه السابق برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 35 هدفا وصنع لزملائه ما يقارب الـ 86 هدفا أيضًا، فيما على المستوى الدولي، شارك مع المنتخب الإسباني في 131 مباراة، محرزًا خلالها 13 هدفا فقط.

وانضم إنييستا إلى صفوف فريق فيسيل كوبي الياباني في يوليو 2018، بعقد يمتد لمدة 3 سنوات حتى صيف 2021، قبل تمديد عقده مرة أخرى مع الفريق لمدة 3 مواسم إضافية.

ويقدم اللاعب الإسباني مستويات متميزة مع فريقه الياباني في المواسم الماضية، حيث شارك معهم في 112 مباراة بالمسابقات المحلية في اليابان ودوري أبطال آسيا، سجل خلالها 25 هدفا وصنع لزملائه 23 هدفا أخرى.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا