أخبار

شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

نعى المئات من الفلسطينيين ، صباح اليوم الأربعاء ، رفات صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المباشر ، خلال اقتحام مخيم جنين للاجئين ، وأثناء تغطية الصحفيين للهجوم ، صباح اليوم.

قُتلت شيرين أبو عاقلة برصاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص تنص بوضوح على أنها صحفية ، بالإضافة إلى خوذتها ، فإن إصابتها برصاصة في الرقبة تزيد من فرص اغتيالها عمداً. من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

شيرين نصري أبو عاقلة وُلدت في مدينة القدس المحتلة في عام 1971، وقتلت في 11 مايو 2022 في جنين، عن عمر ناهز الـ51 عاما، وهي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية منذ العام 1997.

وبحسب بيان لشبكة الجزيرة، فإن أصل شيرين أبو عاقلة يعود إلى مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرعت في مدينة القدس، ودرست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى هذا اليوم.

إقرأ أيضا:مقدار خسائر الحكومة الاردنية بعد تثبيت أسعار المحروقات
شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

وأدانت شبكة الجزيرة، جريمة قتل مراسلتها شيرين أبو عاقلة، عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، الرصاص الحي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، واعتبرتها جريمة قتل مفجعة، تخرق القوانين والأعراف الدولية.

شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

وقالت في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي استهدفها بشكل مباشر صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، بينما كانت تقوم بعملها الصحفي في تغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدل على هويتها.

وأضافت أنها تدين هذه الجريمة البشعة التي ويراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، وحملت قناة الجزيرة الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مقتل الراحلة شيرين، كما طالبت المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا.

كما حمل البيان السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في ظهره أثناء تغطيته للحدث نفسه، وهو يخضع حاليًا للعلاج.

إقرأ أيضا:اسعار اداء العمرة فى مصر
شاهد بالصور تشييع جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة
السابق
في سطور من هي شيرين أبو عاقلة
التالي
تفاصيل استشهاد شيرين أبو عاقلة