رياضة

تعرف على التغير الجديد في نظام دوري أبطال أوروبا

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، اليوم في فيينا ، النمسا ، على الشكل النهائي والجديد لدوري أبطال أوروبا UEFA بدءًا من موسم 2024-2025 ، بما في ذلك بعض التغييرات الأساسية في نظام البطولة.

كجزء أساسي وتمهيدي ، تشمل التنقيحات إلغاء دور المجموعات في الموسم العادي ، وزيادة عدد الفرق المشاركة ، وتغيير بعض التفاصيل المتعلقة بالأندية التي تغادر دوري أبطال أوروبا وتذهب إلى الدوري الأوروبي ، ومن الدوري الأوروبي إلى الدوري الأوروبي. .

التعديل الأول كان لإلغاء نظام دور المجموعات واستبداله بمجموعة من جميع الفرق ، بزيادة من 32 إلى 36 فريق وإضافة 4 فرق أخرى.

يخوض كل فريق 8 مباريات بنظام الذهاب والعودة، وبناء على تلك المباريات الثامنة التي تحددها معايير التصنيف والاقتراع، يتم ترتيب المجموعة بعد انتهاء المباريات جميعًا ويتم تحديد المقاعد بناء على النحو التالي:-

– الفرق أصحاب المراكز من 1-8 تتأهل مباشرة إلى دور الـ 16 وتخوض مباراة العودة على أرضية ميدانها.

– الفرق أصحاب المراكز من 9-24 تخوض فيما بينها مباريات ذهاب وعودة إقصائية بعد إجراء قرعة، لتحديد الفرق الثمانية المشاركة في باقي مقاعد دور الستة عشر.

– تغادر الفرق أصحاب المراكز من 24-32 البطولة تمامًا ولا تتأهل إلى الدوري الأوروبي بعد ذلك، عكس ما يحدث مع مغادري دوري أبطال أوروبا حاليًا إذ يذهب بعضهم إلى الدوري الأوروبي، وهو ما تم تعديله أيضًا بالنسبة للراحلين من الدوري الأوروبي الذين لن يكون بمقدورهم المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وتستمر مباريات دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع لتتماشى مع الرزنامة المحلية لكل دوري، فيما عدا المباراة النهائية التي تجري لها جدولة منفصلة.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين عن هذا التطوير: “لقد أظهرنا بوضوح أننا ملتزمون تمامًا باحترام قيم الرياضة والجدارة، واتخذنا تلك القرارات بعد الاستماع لأفكار الجماهير واللاعبين والمدربين والاتحادات المحلية والأندية ومسؤولي البطولات بهدف إيجاد أفضل الحلول لتطوير كرة القدم الأوروبي”.

وأضاف: “الشكل الجديد يحقق التوازن المطلوب للبطولة، ويجعل البطولة تتمتع بإيرادات قوية ويمنح كرة القدم ذات الشعبية الكبيرة في قارتنا جاذبية كبرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا