رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد

تعززت آمال أرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه 2-1 على ضيفه ليدز يونايتد في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز على استاد الإمارات اليوم الأحد.

وسجل المهاجم الشاب إدواردو نيكيتا هدفين في الدقيقتين الخامسة والعاشرة ليمنح أرسنال النقاط الثلاث في المباراة.

 

سجل إدواردو نيكيتا 4 أهداف في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي.

ولعب ليدز يونايتد بـ10 لاعبين بعد طرد لوك أيلنغ في الدقيقة 27، وسجل دييغو لورينتي هدف التقليص للفريق في الدقيقة 66.

ورفع هذا الفوز رصيد آرسنال إلى 66 نقطة من 35 مباراة في المركز الرابع، ويتأخر بنقطة وحيدة عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، ويتقدم الغانرز بـ4 نقاط عن توتنهام الذي تعادل مع ليفربول أمس السبت.

وفي الجولة المقبلة سيلعب آرسنال مع توتنهام هوتسبير، ثم مع نيوكاسل وأخيرا مع إيفرتون.

و

اقترب نادي مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه العريض على نيوكاسل يونايتد.

وفاز مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب الاتحاد، في الجولة الـ36 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق جناحه الإنجليزي رحيم سترلينج، قبل أن يضيف إيميريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وواصل مانشستر سيتي سيطرته على المباراة، حتى نجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 90، ثم رحيم سترلينج الهدف الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة ينفرد مانشستر سيتي بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

ولم تكن هذه هي الفائدة الوحيدة للسيتي من هذا الانتصار، حيث أصبح متفوقا بفارق 4 أهداف على ليفربول في فارق الأهداف، وهو العامل الثاني الذي يُحسم به الدوري الإنجليزي، حال التساوي في عدد النقاط.

وبالتالي، فإن خسارة مانشستر سيتي لن تكون كافية لليفربول للفوز بالدوري الإنجليزي، حيث يجب على “الريدز” الفوز بنتائج كبيرة في المباريات الـ3 المتبقية، من أجل التفوق على الفريق السماوي وحصد اللقب.

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد

  • مانشستر سيتي – 86 نقطة
  • ليفربول – 83 نقطة
  • تشيلسي – 67 نقطة
  • أرسنال – 66 نقطة
  • توتنهام – 62 نقطة
  • مانشستر يونايتد – 58 نقطة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا