رياضة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ينتظر العالم مباراة الديربي في العاصمة الإسبانية ليلة الأحد. وهذا من شأنه أن يضع ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في قمة تاريخية وقوية بعيدًا عن خطط الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسيستضيف ملعب “واندا متروبوليتانو” ديربي مدريد في الجولة 35 من الدوري الإسباني الممتاز ، مع أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

في الدوري الإسباني ، هناك 163 مباراة رسمية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ، يحق لنادي الريال التحدث عنها.

وحسم ريال مدريد 90 مباراة بنتيجة الفوز فيما تمكن الغريم التقليدي أتلتيكو من الفوز في 39 مباراة، وحسم التعادل 40 مباراة بين الفريقين.

سجل نجوم ريال مدريد 295 هدفاً في شباك أتلتيكو مدريد على مدار تاريخ مواجهات الفريقين، فيما استقبلت شباك النادي الملكي 217 هدفاً بأقدام لاعبي الروخي بلانكوس.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الديربي بمعنويات مرتفعة بعد حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، ومن المتوقع أن يدفع كارلو أنشيلوتي بمجموعة من لاعبي الاحتياط للحفاظ نجوم الفريق الأساسيين.

بينما يسعى أتلتيكو مدريد إلى تأمين تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ومواصلة مطاردة إشبيلية على المركز الثالث في الليجا.

ونجح ريال مدريد في حسم لقب الدوري الإسباني الممتاز، السبت الماضي، قبل 4 جولات من نهاية البطولة، بعد الفوز على نادي إسبانيول برباعية بيضاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويحتل نادي أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 61 نقطة، بفارق 3 نقاط عن إشبيلية صاحب المركز الثالث.

ويتربع ريال مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 81 نقطة، بفارق 15 نقطة عن برشلونة الوصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا