تكنولوجيا

طريقة عمل سكرين شوت في متصفح جوجل كروم

متصفح الويب الأكثر شهرة في العالم ، Google Chrome ، يطور ميزة جديدة تسهل على المستخدمين التقاط لقطات شاشة لنوافذ التصفح الخاصة بهم.

وفقًا لموقع “Timesofindia” ، فإن منصة الويب العملاقة المملوكة لشركة Google الأمريكية تختبر أداة جديدة داخل نظامها الأساسي ستساعد المستخدمين على التقاط لقطات شاشة دون مغادرة متصفحهم.

قدمت شركة جوجل Google، أداة لقطة شاشة لمستخدمي نظامها التشغيلي الأشهر في العالم “أندرويد”، والآن، تخطط عملاقة التقنية الأمريكية، لطرح وظائف مماثلة لمستخدمي متصفح جوجل كروم Chrome، على أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر من بينها ويندوز 10 و 10 من مايكروسوفت، و macOS التابع لشركة آبل، بالإضافة إلى ChromeOS.

وستكون هذه الميزة هي نسخة من أداة “Web Capture”، استلهمتها “جوجل”، من متصفح نظيرتها مايكروسوفت والذي يعرف باسم إيدج Edge، والتي تتيح لمستخدمي أجهزة سطح المكتب التقاط قسم معين من نافذة المتصفح ونسخ الصورة إلى الحافظة أو تحريرها.

ويشار إلى أن أداة Web Capture، في متصفح مايكروسوفت إيدج، تعتمد على استخدام ميزة Windows Inking لتحرير لقطة الشاشة، ولكن بالنسبة لـ جوجل كروم، فتقوم الميزة بفتح أداة لقطة الشاشة في نافذة منفصلة بها العديد من خيارات التحرير.

 

طريقة عمل سكرين شوت في متصفح جوجل كروم

إذا كنت ترغب في تجربة أداة لقطة الشاشة الجديدة على Google Chrome ، فيمكنك تمكينها باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بتثبيت الإصدار المتطور من متصفح جوجل كروم “Chrome Canary” أو “Chromium”.

الخطوة الثانية: قم بزيارة chrome: // flags من خلال شريط العناوين.

الخطوة الثالثة: قم بتمكين علامتي “لقطات شاشة سطح المكتب” و “وضع تعديل لقطات شاشة سطح المكتب”.

الخطوة الرابعة: أعد تشغيل متصفح جوجل كروم مرة أخرى كي يتم تفعيل الميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا