سيارات

بسهولة ويسر طريقة تغيير إطارات السيارة بأمان

بسهولة ويسر طريقة تغيير إطارات السيارة بأمان

ستكشف إطارات السيارات الكثير من المشاكل أثناء عملية القيادة مما يتسبب في حدوث هذه المشاكل في التفاف إطارات السيارة مما يزعج الكثير من السائقين خاصة عند حدوث مشاكل بإطارات السيارة أثناء القيادة.

نوفر لك الخطوات العشر التالية لاستبدال إطارات السيارة بأمان.إذا انفجر إطار السيارة أو تسبب حادث في إتلاف الإطار ، يمكنك اتباع هذه الخطوات.

10 خطوات لتغيير إطارات السيارة

 

1- حال حدوث إنفجار أوقف السيارة في منطقة آمنة ومستوية ومسموح الوقوف فيها ولا تكون رملية أو لينة. حيث أن المناطق الرملية واللينة لن تساعدك في رفع السيارة بل وسوف تضعك في مشكلة أخرى.

2- قم بتشغيل فلاشات الخطر واستخدم المثلث العاكس قبل مكان التوقف بمسافة كافية.

3- تأكد من تثبيت السيارة عن طريق فرامل اليد ووضع قير السيارة في وضعية P. ويفضل وضع حجر لوح خشب كبير أو شيء صلب تحت أحدى العجلات من الأمام والخلف لمنع تدحرج السيارة.

4- أخرج العدة (مفتاح العجل والرافعة) والكفر الاحتياطي من شنطة السيارة. وتأكد من سلامة الكفر الاحتياط ووجود ضغط هواء كاف فيه.

5- قم بفتح الصواميل في الكفر المراد تغييره قليلا قبل رفع السيارة. الانتظار حتى رفع السيارة سوف يصعب فتح الصواميل.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر تويوتا رايز موديل 2022 السعودية تقرير كامل

6- ضع الرافعة تحت السيارة في المكان المخصص للرفع وأبدأ برفع السيارة حتى يرتفع الكفر بما يكفي لتغييره.

7- افتح الصواميل بالكامل ثم اخلع الكفر.

8- قد تضطر لدفع الكفر المراد تغييره بقوة أو ضربه بالعتلة لإزالته من مكانه خاصة إذا لم يتم فتح الكفر من قبل لمدة طويلة.

9- قم بتركيب الكفر الإحتياط وقم بربط الصواميل بيدك ثم استخدم العتلة لإحكام ربط الصواميل. ويفضل أن تربط صامولة ثم تربط الصامولة المعاكسة ليتوزع الضغط على الصواميل بشكل متساوي.

10- انزل الرافعة ببطء، ثم بعد أن ينزل الكفر بالكامل على الأرض قم مرة أخرى بإحكام ربط الصواميل.

بسهولة ويسر طريقة تغيير إطارات السيارة بأمان
إطارات السيارة

ملاحظات مهمة تغيير إطارات السيارة

  • تأكد دائما بأن الكفر الاحتياط في حالة ممتازة ويوجد به ضغط هواء كافي.
  • يجب وضع الكفر الاحتياط تحت السيارة أثناء خلع الإطار المعطوب ليحميك في حال سقطت السيارة من الرافعة. وأيضا وضع الكفر المعطوب تحت السيارة أثناء تركيب الإطار الإحتياط.
  • في السيارات العائلية الكبيرة وسيارات البيكاب الكبيرة قد تضطر إلى أن تضرب الكفر المراد تغييره بالكفر الإحتياط أكثر من مرة لكي ينخلع من مكانه. وربما تحتاج لمساعدة شخص آخر فوزن الكفر ثقيل.
  • تأكد من سلامة الرافعة قبل استخدامها.
  • هناك مادة تباع في بعض المحلات تجنبك الحاجة لتغيير الإطار في كثير من الأوقات. فإذا لم يكن تلف الإطار كبيرا يمكنك إفراغ المادة داخل الإطار عن طريق فتحة الهواء وسوف تقوم بسد الفتحة التي يتسرب منها الهواء وستنفخ الإطار تلقائيا مما يساعدك على مواصلة السير. وتستطيع أن تصلح الكفر عند البنشري خلال 3 أيام، شراء هذه المادة والاحتفاظ بها في السيارة سوف ينقذك يوما من متاعب كثيرة.
السابق
من هو حكم مباراة مصر وأنجولا في تصفيات كأس العالم
التالي
رد فعل زوجة مدحت شلبي على شائعة وفاته