رياضة

من هو تود بولي مالك تشيلسي الجديد

تم نقل ملكية نادي تشيلسي الإنجليزي إلى رجل الأعمال الأمريكي تود بولي ، الذي استحوذ على البلوز بعد رحيل الروسي رومان أبراموفيتش.

وفقًا لـ The Mirror ، فقد حصلت على ملكية النادي الإنجليزي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني ، وهو أكبر مبلغ فلكي لبيع فريق رياضي.

من هو تود بولي مالك تشيلسي الجديد

– رجل أعمال أمريكي تقدر ثروته الصافية بنحو 4.5 مليار دولار ، بحسب صحيفة The Mirror.

تخرج بولي من كلية ويليام وماري عام 1996 بدرجة البكالوريوس في المالية.

– في عام 2001 كان رئيسا في شركة تُدعى “جوجنهايم بارتنرز” في الولايات المتحدة الأمريكية تختص بأعمال الاستثمار الانتمائي، وفي 2013 أبرم صفقة بين تايم وارنر كابل ولوس أنجلوس لإنشاء شبكة رياضية باسم “سبورتس نت” لبث مباريات فريق لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي ومن هنا جاءت خبرته الرياضية.

– يملك رجل الأعمال الأمريكي تاريخا في الاستثمار الرياضي حيث يمتلك 20% من أسهم فريق لوس أنجلوس للبيسبول، وسبق له أن استحوذ على 27% من أسهم فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة وذلك في يوليو عام 2021. واعتبارا من فبراير 2021، كان الليكرز ثالث أعلى فريق من حيث القيمة في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بقيمة تقدر بـ 5.14 مليار دولار.

– وفقا لمجلة “فوربس” فإن مالك تشيلسي الجديد يحتل المركز رقم 627 بقائمة الأغنياء في العالم، وله خبرات واسعة في شركات المراهنات الرياضية والتي تُنظم مسابقات فانتازيا رياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا