رياضة

موعد إنطلاق كأس العالم 2022 قطر

ينتظر العالم أكبر حدث كروي يتكرر كل 4 سنوات ، وهو الأول لنا في الوطن العربي ، عندما تستضيف قطر مونديال 2022 ، والتي ستقام في موعد خاص حيث يتقرر في 21 نوفمبر المقبل ، بدلاً من الصيف المعتاد. .

 

 

 

مع بقاء 200 يوم فقط على انطلاق صافرة المباراة الأولى ، الساعة 1 ظهرًا ، ستلتقي السنغال وهولندا في استاد الثمامة في المباراة الأولى من المباراة ، والتي من المتوقع أن تكون في ظل الاستعدادات المكثفة المقبلة.

 

 

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن عن إقبال جماهيري كبير لشراء التذاكر، حيث تمت عملية بيع الدفعة الأولى والتي كانت قبل قرعة دور المجموعات، فيما تم طرح الدفعة الثانية من التذاكر ولم يتم الإعلان عن نتائج الطلبات، حيث سيكشف عن المحظوظين الذين سيتمكنون من إقتنائها نهاية الشهر الجاري، قبيل الإعلان عن طرح الدفعة الثالثة والأخيرة .

 

 

و سُحبت قرعة المونديال في الدوحةقبل أسابيع بحفل تخلله العديد من الفقرات الفنية والرسمية، حيث القى رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو وأمير دولة قطير الأمير تميم بن حمد، بالإضافة للفنانة المصرية الشهيرة شريهان وفقرة غنائية.

 

وشهد حفلة القرعة استذكار النجوم الذين رحلوا مؤخرا وفي مقدمتهم أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا، كما تم إعلان تميمة البطولة وتقديم كأس البطولة من مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب وأحد المشجعين الأطفال للديوك الفرنسية، وجاء توزيع الفرق على المجموعات الثمانية كالتالي :

 

المجموعة الأولى : قطر ، هولندا ، السنغال ، الأكوادور .

المجموعة الثانية : انجلترا ، أمريكا ، إيران ، الفائز من الملحق الأوروبي.

المجموعة الثالثة : الأرجنتين ، المكسيك ، بولندا ، السعودية .

المجموعة الرابعة : فرنسا ، الدنمارك ، تونس ، الفائز من المحلق الآسيوي الأمريكي الجنوبي.

المجموعة الخامسة : أسبانيا ، المانيا ، اليابان ، الفائز من الملحق الأمريكي الشمالي الأوقيانوسي .

المجموعة السادسة : بلجيكا ، كرواتيا , المغرب ، كندا .

المجموعة السابعة : البرازيل ، سويسرا ، صربيا ، الكاميرون .

 

المجموعة الثامنة : البرتغال ، الأورغواي ، كوريا الجنوبية ، غانا .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا