رياضة

بث مباشر لايف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم

تُذاع مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد ، المتوقع إقامتها على استاد الاتحاد ، على الهواء مباشرة ، وهي خدمة تقدمها “صورة وخبر” لتتبع مباراة مساء الثلاثاء ، والتي ستقام في ذهاب دوري أبطال أوروبا. الدور قبل النهائي.

واللقاء المقرر ان يبدأ الساعة 9 مساءا بتوقيت القاهرة يذاع عبر سلسلة قنوات بين سبورتس.

بث مباشر لايف مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم

قريبا

تاريخ المواجهة بين الفريقين متساوي ، مع فوزين وخسارتين وتعادلين في كل مباراة. ذكرى مدريد الوحيدة العزيزة هي تاريخهم مع مانشستر سيتي. خاصة في نصف النهائي ، ولكن هناك أيضًا ذاكرة سيئة ، قبل موسمين من ريال مدريد تحت قيادة زيدان ، خسر الريال المباراة بنفس النتيجة 1-2 في المباراة النهائية.

ورغم عدم قدرته على تحقيق الفوز مطلقا في مانشستر حتى ذلك الوقت، كانت السيطرة على المباريات من نصيب ريال مدريد. ولم يكن الميرينجي قد خسر قبلها لقاء رسميا أمام السيتيزن.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في التشامبيونز بدور المجموعات موسم 2012/2013، وقتها فاز الريال 3-2 حملت توقيع البرازيلي مارسيلو والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما أحرز البوسني إيدين دجيكو والصربي ألكسندر كولاروف هدفي الفريق السماوي.

وكان ريال مدريد قريبا بشدة في مباراة الإياب من الفوز بملعب الاتحاد لكن ركلة جزاء الأرجنتيني كون أجويرو حرمت الميرينجي من الانتصار بعد أن كان قد تقدم بهدف مبكر لكريم بنزيما قبل أن يخطف أجويرو التعادل في الوقت القاتل.

لكن كريم بنزيما يمر بأحد أفضل مواسمه وهو ما يدفع جمهور الريال للتفاؤل بفضل شهية المهاجم الفرنسي المخضرم المفتوحة للأهداف حيث سجل هذا الموسم 12 هدفا في دوري الأبطال.

بعدها بـ3 أعوام وتحديدا في موسم 2015/2016، التقى الفريقان في نصف النهائي خلال مواجهة متكافئة للغاية حسمت بتفاصيل دقيقة. فقد تعادل الفريقان بدون أهداف في ملعب الاتحاد ثم خاضا مواجهة مشحونة في سانتياجو برنابيو أنهاها فرناندو لاعب السيتي بهدف في مرمى فريقه ليمنح الريال هدية التأهل للنهائي ثم رفع الكأس.

ولم يكن بيب جوارديولا وقتها هو مدرب السيتي بل التشيلي مانويل بيليجريني، ومع وصول الكتالوني توالت الانتصارات على الفريق السماوي أمام ريال مدريد وكان آخرها في برنابيو حين أحرز إيسكو ألاركون هدفا لريال مدريد وفي غضون 5 دقائق تقريبا أدرك جابرييل جيسوس التعادل للسيتيزن وأحرز كيفن دي بروين هدف الفوز، ليحسم الفريق الإنجليزي مباراة الذهاب في مدريد لصالحه.

وبعد 5 أشهر تقريبًا، تواجه الفريقان في مباراة الإياب بمانشستر، وانتهت المباراة بنفس النتيجة لصالح أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع رحيم سترلينج وجيسوس، بينما أحرز هدف الشرف للفريق الإسباني بنزيما.

ويعد الفريقان مرشحان بقوة للتتويج، حيث يستهدف ريال مدريد الفوز باللقب الـ 14 في تاريخه والأول منذ موسم (2017-2018).

بينما يحلم مانشستر سيتي بالتتويج بلقبه الأول في تاريخ المسابقة، وذلك بعد خسارته نهائي الموسم الماضي أمام تشيلسي.

وبالنظر إلى ألقاب ريال مدريد الـ 13 السابقة، يبقى لقب العاشرة في موسم (2013-2014)، من الألقاب المقربة لقلوب مشجعي الملكي، في ظل سيناريو الفوز بالنهائي على أتلتيكو، إضافة إلى انتظار عشاق الميرنجي للتتويج كثيرًا بعد الفوز بالبطولة حينها للمرة الأخيرة في موسم (2001-2002).

وتعيد مواجهة الغد، ذكريات العاشرة لجماهير ريال مدريد في ظل وجود علامات متشابهة بين النسختين، يتصدرها مدربا الفريقين بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي.

وفي الطريق للفوز بالعاشرة، اصطدم ريال مدريد بحامل اللقب بايرن ميونيخ في نصف النهائي، وحينها كان يتواجد جوارديولا على رأس المهمة الفنية للعملاق البافاري.

ونجح ريال مدريد في الفوز ذهابًا على ملعبه البرنابيو بهدف دون رد، قبل أن يكرر تفوقه إيابًا في أليانز أرينا برباعية نظيفة، وكان أنشيلوتي هو مدرب ريال مدريد حينها.

ولا يملك أنشيلوتي سجلًا مميزًا من النتائج في المواجهات المباشرة أمام جوارديولا، حيث خسر 4 مباريات وجميعهم رفقة إيفرتون أمام سيتي، لكنه حقق انتصارين، وهما الانتصاران السابق ذكرهما أمام بايرن، ولم يتواجه الثنائي في دوري الأبطال سوى في تلك المواجهة.

يذكر أن ريال مدريد تخطى في ربع النهائي، عقبة تشيلسي بالفوز عليه ذهابًا في لندن بنتيجة (3-1)، لينهي حينها الريال مسيرة من 5 مباريات دون أي انتصار خارج ملعبه أمام الأندية الإنجليزية.

وبشكل عام، حقق ريال مدريد، خارج ملعبه أمام أندية البريميرليج، 7 انتصارات و5 تعادلات وتعرض لـ 8 هزائم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا