رياضة

سيناريوهات تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني

بصفته الفريق الحاصل على أكبر عدد من البطولات في التاريخ ، اقترب ريال مدريد من الفوز رسميًا بلقب الدوري الإسباني ، وهي المرة الخامسة والثلاثون في تاريخه.

واقترب ريال مدريد من تحقيق ذلك بفوزه على إشبيلية 3-2 مساء الأحد ، فيما تكبد برشلونة هزيمة مفاجئة يوم الاثنين دون رد على يد ضيفه قاديش.

حتى الآن ، يتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة ، بفارق 15 نقطة عن وصيف برشلونة ، ويحتل إشبيلية المركز الثالث ، وأتلتيكو مدريد في المركز الرابع ، مع العلم أن برشلونة أجّل المباراة.

هناك حالتان يمكن أن يفوز فيهما ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني مقدمًا ، قبل أن تنتهي المباراة رسميًا.

السيناريو الأول
يحتاج ريال مدريد لتحقيق 7 نقاط فقط من مبارياته الـ3 المقبلة ليتوج رسميا بطلا للدوري الإسباني حتى لو فاز مطارديه المباشرين بمبارياتهم.

وسيلعب ريال مدريد ضد مضيفه أوساسونا يوم الأربعاء المقبل في الجولة رقم 33 من الليجا، ثم سيستضيف إسبانيول في 30 أبريل/ نيسان.

وبعد ذلك، سيحل ريال مدريد ضيفا على الجار أتلتيكو مدريد في الجولة رقم 35 يوم 8 مايو/ أيار المقبل، وبالتالي، فإن الفوز على أوساسونا وإسبانيول مع التعادل ضد الأتلتي سيضمن اللقب رسميا للفريق الملكي.

السيناريو الثاني
وفيما يخص السيناريو الثاني، فهو مرتبط بنتائج برشلونة تحديدا في المباراتين المقبلتين له بالدوري الإسباني.

وينتظر أن يلعب برشلونة ضد مضيفه ريال سوسيداد يوم الأربعاء المقبل في الجولة 33، ثم سيستضيف رايو فاليكانو مساء الأحد القادم في مبارة مؤجلة من الجولة 21.

وحال خسارة برشلونة لهاتين المباراتين مع فوز ريال مدريد على أوساسونا يوم الأربعاء المقبل، فإن الريال سيعلن رسميا بطلا للدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا