رياضة

عدد النقاط التي يحتاجها ريال مدريد للتتويج بلقب الليجا

بعد خسارة برشلونة أمام قادش ، اقترب لقب الدوري الإسباني خطوة واحدة من ريال مدريد ، الذي تصدر الدوري الإسباني قبل ست جولات من نهاية الموسم الحالي 2021/2022 ، متقدما على أقرب أتباعه.

وبعد دور الـ 32 ، حُددت نقاط برشلونة عند 60 نقطة ، بفارق 15 نقطة خلف المتصدر ريال مدريد ، فقط أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية ليحتل الوصيف بميزة فارق الأهداف ، وتأجيل المباراة.

وكان ريال مدريد رفع رصيده إلى 75 نقطة ليعزز تربعه على صدارة الترتيب بعد فوزه على إشبيلية أمس الأحد في الجولة الـ32 حيث حول تأخره بهدفين على ملعب رامون سانشيز بيزخوان لفوز مثير بنتيجة (3-2).

ورغم خسارة الكلاسيكو برباعية نظيفة في ملعبه أمام برشلونة، إلا أن ريال مدريد يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي في الليجا التي سيطير عليها هذا الموسم منذ انطلاقها.

وأصبح ترتيب الليجا كالتالي:
ريال مدريد – 75 نقطة

برشلونة – 60 نقطة (لديه مباراة مؤجلة)

أتلتيكو مدريد – 60 نقطة

إشبيلية – 60 نقطة

وبعدما أصبح الفارق 15 نقطة بين ريال مدريد وبرشلونة، أصبح الفريق الملكي بحاجة فقط إلى حصد 7 نقاط من أصل 6 مباريات متبقية للفوز رسميا بلقب الليجا، حيث سيصبح رصيد الميرينجي وقتها 82 نقطة.

ووقتها لن يستطيع أقرب ملاحقي ريال مدريد، وهم برشلونة، أتلتيكو وإشبيلية، الوصول لهذا العدد من النقاط حال تحقيق الفوز في جميع مبارياتهم المتبقية، حيث أصبح أفضل عدد نقاط يمكن للبرسا الوصول إليه هو 81 نقطة.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد في مبارياته الست المتبقية أمام أوساسونا، إسبانيول، أتلتيكو مدريد، ليفانتي، قادش، وريال بيتيس، فيما يتبقى لبرشلونة 7 مواجهات أمام ريال سوسييداد، رايو فاليكانو، ريال مايوركا، ريال بيتيس، سيلتا فيجو، خيتافي، وفياريال.

وإذا نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز خلال الجولتين المقبلتين أمام أوساسونا وإسبانيول، سينتظر جماهير الفريق الملكي الاحتفال بالتتويج خلال مواجهة أتلتيكو مدريد على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ووقتها سيكفي الفريق الملكي التعادل لاقتناص اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا