شخصيات

من هى الفنانة جيهان خليل ويكيبيديا

من هى الفنانة جيهان خليل ويكيبيديا

السيرة الذاتية الفنانة جيهان خليل … وصلت الفنانة جيهان خليل إلى صدارة قائمة محرك البحث جوجل بعد تعاونها مع النجمة نرمين الفقى في مسلسل “إلا أنا ” قصة “على الهامش” بشكل قاطع وثابت وحظي بالكثير من الثناء ، وترصد “صورة وخبر ” العرض. أهم المعلومات عنها.

-“جيهان” مغربية مقيمة في مصر، فازت في ديسمبر 2015، بلقب أفضل ممثلة في الموسم الأول من برنامج عرب كاستنج لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل.

-التحقت بشعبة الفنون الدرامية قسم المسرح بمعهد “الكونسرفتوار” في المغرب، تتقن اللغتين العربية والفرنسية، وقدمت أعمالًا مسرحية، حاصلة على شهادة الليسانس في الفلسفة، شهادة الماجستير في الفلسفة وآلياتها النقدية، وتعمل على تقدم أطروحة الدكتوراة في الفلسفة وجماليات الصورة و السينما.

-عرفت جيهان خليل في العالم العربي بعد فوزها بلقب برنامج عرب كاستنج كأحسن موهبة عربية. وخلال المنافسة اعترفت بعشقها للتمثيل منذ الصغر قائلة: «انجذبت للفلسفة بسبب حسها النقدي والفطري لكن عشقي الأول والأخير كان في المسرح والسينما».

-بعد فوزها أسندت لها الفنانة غادة عبد الرازق مشاركتها بطولة “الخانكة” كأول عمل رسمي لها بعد فوزها في مسابقة “أراب كاستينج” تلته عدة أعمال منها مسلسل طاقة نور أمام الفنان هاني سلامة، مسلسل أبواب الشك مع خالد سليم، حلقة في مسلسل هربانة منها أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز تم بيت السلايف كما انتهت من تصوير فيلم 122 الذي عُرض في عيد الأضحى عام 2019، وتستعد لتصوير فيلمين جديدين.

إقرأ أيضا:ملخص مسيرة الراحلة سهير البابلي

وكانت قد قامت جيهان خليل خلال الساعات الماضية بطرح سؤال على المتابعين.

-كتبت جيهان خليل 4 احتمالات لنهاية حكاية “على الهامش” بناءً على رسائل متابعيها وهي:

من هى الفنانة جيهان خليل ويكيبيديا

إقرأ أيضا:من هو الشاعر دعيج الخليفة الصباح

– إنجي متفقة مع ياسمين.

– إنجي في مستشفى المجانين وبتتخيل.

– إنجي بتحب رفعت فعلا.

– إنجي حترجع الفيلا والفلوس لياسمين.

 

السابق
مع بداية نوفمبر حفل محمد رمضان في الرياض
التالي
من هو بديل سولشاير في مانشستر يونايتد