تكنولوجيا

سبب تعطل فيسبوك ماسنجر وإنستجرام اليوم

في يوم الجمعة ، 8 أبريل ، تعطلت فجأة خدمات التواصل الاجتماعي الشهيرة Facebook Messenger و Instagram ، مما جعل المستخدمين غير قادرين على استخدام تطبيقي الخدمتين المملوكتين لشركة “ميتا” الأمريكية.

وفقًا لموقع DownDetector ، وهو موقع ويب مستقل يراقب انقطاع الإنترنت ، فقد حدثت الانقطاعات في آخر 30 دقيقة على تطبيقات Facebook Messenger و Instagram على أجهزة iPhone أو هواتف Android في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة والهند.

وتلقى موقع “Downdetector”، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بتطبيق فيسبوك ماسنجر بلغ عددها حتى كتابة هذا التقرير حوالي 5700 شكوى، وبينما أبلغ  22900 مستخدم عند وجود عطل في تطبيق مشاركة الصور إنستجرام.

سبب تعطل فيسبوك ماسنجر وإنستجرام اليوم

وأوضحت مؤشرات موقع “Down Detector”، المتتبع لانقطاعات الإنترنت والتطبيقات حول العالم، أن آلاف المستخدمين عانوا من مشكلات في عمل فيسبوك ماسنجر، بلغت نسبة شكاوى المستخدمين حوالى 66 % من الذين يعانون من مشاكل في إرسال الرسائل بالتطبيق، بينما عاني حوالى 23 % من المتأثرين من صعوبات في  استقبال الرسائل، وحوالى 10 % منهم واجهوا صعوبة في استخدام التطبيق على الهواتف الذكية.

وبينما بلغت نسبة شكاوى المستخدمين من وجود مشكلات بتطبيق إنستجرام حوالى 78 % من الذين يعانون من مشاكل في استخدام التطبيق، بينما عاني حوالى 12 % من المتأثرين من صعوبات في تحديث خلاصة الأخبار، وحوالى 11 % منهم واجهوا صعوبة في استخدام موقع الويب.

سبب تعطل فيسبوك ماسنجر وإنستجرام اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا