منوعات

موعد إجازة شم النسيم 2022 في مصر

يتزامن شم النسيم 2022 مع شهر رمضان للعام الثاني على التوالي ، وارتفعت معدلات البحث في الساعات القليلة الماضية عن موعد شم النسيم لهذا العام ، إلى متى تؤجل إجازته؟ هل ستكون هناك إجازات رسمية أخرى في رمضان 2022؟

في سياق الخدمات المقدمة على مدار اليوم في “صورة وخبر” نستعرض مواعيد شم النسيم 2022 وعندما يتبع عيد شم النسيم رسمياً جدول أعمال الحكومة المنشور للاجتماع الوزاري في بداية العام في الأسطر التالية:

موعد إجازة شم النسيم 2022 في مصر

يحتفل المصريون بعيد الربيع ، المعروفة باسم شم النسيم ، يوم الاثنين 25 أبريل ، الموافق 24 رمضان عام 1443 من التقويم الهجري.

 

موعد إجازة شم النسيم 2022 في مصر

ويتزامن الاحتفال بعيد شم النسيم، مع ذكرى عيد تحرير سيناء، وكلاهما يوافق 25 أبريل 2022.

وبحسب الحكومة المصرية فإن عيد شم النسيم 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص، ولكن بسبب قرار مجلس الوزراء يتم ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى الخميس التالي.

وبهذا يتوقع أن تكون إجازة عيد شم النسيم يوم الخميس 28 أبريل، لكن بسبب توافق إجازتين في نفس اليوم، فلا يعرف هل يكون هناك يوم آخر إجازة أم لا؟ ويعلن مجلس الوزراء وقتها موقف الإجازة.

ويشهد شهر رمضان المبارك 3 عطلات رسمية؛ اثنان منها في نفس اليوم، وهما عيد تحرير سيناء وعيد شم النسيم وكلاهما يوافق 25 أبريل، و24 رمضان، ويتوقع أن يعلن مجلس الوزراء قبل المناسبة بعدة أيام موعد ترحيل الإجازة.

أما الإجازة الرسمية الثالثة والأخيرة في شهر رمضان فهي إجازة عيد العمال، التي توافق الأحد 1 مايو، و30 رمضان المعظم.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا