رمضان 2022

جدول برامج ومسلسلات قناة رؤيا في رمضان 2022 كامل وبالمواعيد

جدول برامج ومسلسلات قناة رؤيا في رمضان 2022 كامل وبالمواعيد

قناة رؤيا من أشهر القنوات التي تنشط في الأردن والعالم العربي ولها متابعين ومشاهدين كثر , تقدم في رمضان وجبة منوعة من المسلسلات والبرامج التي تسعد الجماهير في الشهر الفضيل

في صورة وخبر نرصد لكم أهم البرامج والمسلسلات التي ستعرض على شاشة رؤيا في شهر الخير شهر رمضان 2022

مسلسل “فاتن أمل حربي” :
مسلسل فاتن أمل حربي يعرض يومياً الساعة 9:00 مساءً على رؤيا، من بطولة النجمة نيللي كريم يعرض في رمضان على رؤيا، وتدور أحداث المسلسل حول خوض بطلته معركة اجتماعيّة بينها وبين القانون المصري الجديد للأحوال الشخصية؛ إذ تطلب حضانة المُطلقة أطفالها بعد الطلاق حتى ولو تزوجت برجل أجنبي لاحقاً.

وتؤدي نيللي كريم دور امرأة تنفصل عن زوجها شريف سلامة، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تقرر الزواج مجدداً لتكتشف أنّ حضانتها لأطفالها ستنتقل منها إلى والدة طليقها “فادية عبد الغني”.

فيما تتصاعد الأحداث المشوقة للمسلسل، عندما تقرر الممثلة المصرية خوض معركة لتغيير قانون “حضانة الأطفال”، من أجل أن يتم السماح للأم بالحفاظ على حضانتها لأطفالها حتى بعد زواجها مجدداً.

مسلسل ” العائدون من داعش “:
يعرض مسلسل العائدون يومياً الساعة 10:00 مساءً على رؤيا، تمثيل، أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغنى، محمد فراج، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين، يعرض في شهر رمضان 2022 على قناة رؤيا.

إقرأ أيضا:كل القنوات الناقلة لمسلسل المداح ج 2 مع موعد العرض والإعادة

العائدون هو مسلسل تلفزيوني مصري، من بطولة أمير كرارة، محمد فراج، أمينة خليل ومحمود عبد المغني.

المسلسل قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية يتناول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدون من تنظيم الدولة الإسلامية وكيف تم إعدادهم هناك وصناعتهم من أجل إعادتهم إلى مصر لنشر الإرهاب.

مسلسل ” حارة القبة الموسم الثاني” :
مسلسل حارة القبة يعود بموسمه الثاني على رؤيا يومياً الساعة 11:00 مساءً،، كي يكشف لنا الأسرار التي كان يخفيها الموسم الأول.

العمل عبارة عن حكاية درامية مشوقة في بيئتين مختلفتين، الأولى ضمن الحارات الدمشقية التي انحصرت فيها القصص الشامية وحقبة بداية القرن العشرين, والثانية في محيط دمشق منطقة تخضع لسيطرة الإقطاعي “غازي بيك” بالقوة.

وفي تفاصيله يتناول المسلسل كيف كانت النساء تعشن في القرية حياة أكثر انفتاحاً مقارنة بما يجري داخل الحارات الدمشقية، حيث أن نساء المدينة يجالسن الرجال و يتسكعن من دون غطاء الرأس، ويفتخرن بقصص الحب التي عاشوها أمام أهالي القرية.

مسلسل “ظِل” :
مسلسل ظِل يعرض يومياً على رؤيا الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، بطولة النجم جمال سليمان، عبدالمنعم عمايري، جيسي عبدو ومجموعة من النجوم.

يعرض المسلسل يومياً في رمضان على قناة رؤيا، وتدور أحداثه حول شخصية النجم جمال سليمان الذي يلعب دور جلال الرجل ذو الشخصية الجذابة صاحب الأربعين عاما والذي يملك شركة محاماة كبيرة تدافع عن القانون وليس عن العدالة! ويفرض سيطرته على كل من حوله بأسلوبه الراقي ليحقق كل ما يصبو إليه.

إقرأ أيضا:موعد عرض مسلسل ظل رمضان والقنوات الناقلة

و نعود بالزمن إلى الوراء لنعرف ما جرى، أو بالأحرى ما نسجه جلال لكل الشخوص التي تحيط به، حيث قيس الذي يعمل في شركة جلال ينقلب على موكله بدلا من الدفاع عن اقتناعه بأنه مذنب فـ يختصر السيد جلال الطريق أمام قيس ويقول له “إن مهمة المحامي هي الدفاع عن موكله حتى لو كان مذنبا وليس من مهمته إظهار الحقيقة“ ويطرد قيس من شركته ويصدر فيه قراراً بعدم مزاولة المهنة. والكثير من الأحداث التي سوف تتابعونها في المسلسل.

 

فترة الغروب:
يعرض برنامج فترة الغروب يومياً قبل الإفطار، نظرا لأهمية الخلق والترابط الأسري في زمن السرعة والتطور الذي نعيشه، ونظرا لأهمية تربية أولادنا وأنفسنا من جديد لتهيئة جيل قادر على مواجهة الصعوبات، نقدم لكم برنامج فترة الغروب في رمضان يومياً قبل الإفطار على رؤيا.

البرنامج من تقديم خبير الإعلام الديني الدكتور عبد الفتاح السمان الذي يتصف بطابع ديني معاصر، يعرض البرنامج العديد من القضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمع المحلي والعربي بالإضافة إلى طرح الحلول التي تساعدنا على مواجهة التحديات والصعوبات المجتمعية العديدة و الملائمة للتغيرات المستمرة في حياتنا.

يشرح الدكتور عبد الفتاح أسس في العقيدة الإسلامية بطرق مبسطة مفهومة نطبقها في حياتنا اليومية بأسلوب وطابع جديد و معاصر.

مسابقة رمضان:
المسابقة التي تعودنا عليها بشهر رمضان الفضيل والقريبة على قلوبنا “مسابقة رمضان” تأتيكم يومياً على قناة رؤيا مع المذيعتين المميزتين علياء الحموري وحلا المشهراوي.

إقرأ أيضا:بالكامل مواعيد مسلسلات قناة لنا السورية في رمضان 2022

بعد النجاحات التي حققتها مسابقة رمضان في السنوات السابقة من عدد المشاركين، الجوائز، التفاعل وزيادة عدد المستخدمين بشكل كبير على تطبيق رؤيا، تأتيكم هذه السنة بإطلالة مميزة وهدايا جديدة. يمكنكم المشاركة في مسابقة رمضان يوميا خلال شهر رمضان الكريم لفرصة الفوز بمجموعة كبيرة من الجوائز القيمة والتي ستكون من نصيب خمسة أشخاص يومياً، من خلال تحميل تطبيق رؤيا والتسجيل به ومن ثم متابعة برامج ومسلسلات رمضان التي سوف تبث الأسئلة المؤهلة للربح في داخلها.

آلية مسابقة رمضان سهلة ولكن تحتاج إلى تركيز، يتم طرح سؤال على التطبيق خلال المسلسلات والبرامج، ابتداءً من برنامج مطبخ رؤيا مع نبيل وتستمر لغاية آخر مسلسل، ويتم الإعلان عن الرابح بعد انتهاء المسلسل او البرنامج. على جميع المشاهدين التركيز خلال مشاهدة الحلقة لأن جواب السؤال سيعتمد على سرعة البديهة وفهم الأحداث.

“مسابقة رمضان” مصممه للتفاعل مع المشاهدين والترفيه عنهم، تقدم في هذا الموسم العديد من الجوائز العينية والنقدية، وكل ما اشتركت أكثر كل ما زادت نقاطك بلوحة الصدارة لتدخل السحب على الجائزة الكبرى، سيارة “ام جي” جي تي ٢٠٢٢ التي ستكون من نصيب رابح واحد آخر الشهر الفضيل.

ساعة كوميديا:
أبجد هلوس الموسم الثاني:
أبجد هلوس “الموسم الثاني” يقدمه مجموعة من ألمع وأطرف الكوميديين في الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا، على شكل سكتشات كوميدية تحمل الفرح وتجلب السعادة لقلب المشاهد.

انضم في هذا الموسم كبار الممثلين من فناني الكوميديا العرب من بلاد الشام، سوف تشاهدونها مجتمعين على قناة رؤيا في شهر رمضان المبارك 2022، من لبنان نجم الكوميديا والدراما وسام صباغ والكوميديان أمل طالب، من سوريا الفنان القدير حسام تحسين بيك والفنانة شكران مرتجى والفنانة وفاء موصلي، ومن فلسطين الفنانة ليان بزلميط والفنان محمود رزق، أما من الأردن نخبة من ممثلين الكوميديا منهم محمود دروزة و نديم المصري ورامي دلشاد ووسام طبيلة.

مسلسل جلطة ضربة حظ:
من بطولة زهير النوباني وأمل دباس و النجم السوري محمد خير جراح، النجمة جيني اسبرمع نجوم التمثيل العرب من سوريا والعراق.

سنشاهد في هذا الموسم التغيير الكبير الذي سيطرأ على عائلة أبو فؤاد وأم فؤاد عندما تلعب معهم ضربة الحظ التي ستعرفون تفاصيلها من خلال المسلسل، والتغييرات التي ساعدت فؤاد الذي يلعب دوره النجم شريف الزعبي على الخروج من اكتئابه، أما فيروز والتي تلعب دورها النجمة زينة خريسات سنشهد تقدمها في مجال الطب و مشاكلها المتكررة مع صديقاتها.

مسلسل صدفة:
رمز الكوميديا العم غافل يجسده الفنان حسين علي طبيشات الشخصية التي كان لديها تأثير كبير على جيل كامل تعود لكم على شاشة رؤيا. العم غافل يطل علينا من جديد في شهر رمضان المبارك 2022 ليدخل السرور و البهجة على قلوبنا بمسلسل صدفة المليء بالمواقف الطريفة والتي تحاكي واقع الشعب الأردني ويسلط الضوء على قضية معينة يًعاني منها مجتمعنا.

فكرة مسلسل صدفة تدور حول المغامرات المضحكة التي يعيشها العم غافل حيث يمثل شخصية رجل متقاعد تغيرت حياته بعد حصول صدفة غريبة معه تعرفونها خلال الحلقات، شخصيات عديدة و حوارات مضحكة و ممتعة يقدمها لكم نخبة من فنانين الكوميديا.

بشر معاصرون:
الإنتاج الفريد من نوعه بشر معاصرون بطولة رجائي قواس مع الممثلة المصرية دنيا عبدالعزيز و وسام طبيلة و العديد من الممثلين و الكوميديين المحبوبين يعرض يومياً على رؤيا ابتداءاً من رمضان.

بشر معاصرون يتبع نمط الوثائقي الساخر حيث يعرض الحياة اليومية لمجموعة من الموظفين بطريقة حوارية تسلط الضوء على مواقف اجتماعية متكررة تحدث مع الشخصيات بأسلوب جديد و فكاهي.

نهفات عيلتنا:
” نهفات عيلتنا ” هو برنامج رسوم متحركة تتناول فيه العديد من القضايا والظواهر الاجتماعية التي تحدث في حياتنا اليومية ضمن إطار كوميدي ترفيهي هادف.

ويتابع المشاهد خلالها مواقف مضحكة وأحداث غريبة مستوحاة من تفاصيل الحياة اليومية لعائلة أردنية متوسطة هي عائلة أبو رعد والتي تعيش في شقة عادية في حي شعبي. ويقومون أفراد الأسرة بتسليط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع المحلي مع خوض مواقف الحياة اليومية الواقعية والمغامرات الساخرة التي لا تنتهي بحيث تكون بشكل كوميدي ساخر.

برنامج حكاية:
يعود في موسمه الثاني في شهر رمضان 2022 على قناة رؤيا يومياً بعد ساعة كوميديا،في الموسم الجديد من برنامج حكايا، سنأخذكم في جولة حول العالم مع وجود حكايات مختلفة، منها :

مغامرة الألعاب الخفية مع ياسمينة في هذه اللعبة ياسمينة ستأخذك في رحلة لا تنسى، ومغامرات إلى أكثر الوجهات العربية والعالمية غرابة. حيث يجب على اللاعب مساعدة ياسمينة من خلال إيجاد العناصر والأشياء الخفية في الحلقة اليومية و تحتوي كل حلقة على صورة متحركة ثابتة حيث يوجد بها حوالي 50 عنصرًا مخفيًا قابلاً للنقر عليها.

تحدى ذاكرتك مع حمار جحا وفي هذه اللعبة ، يتعين على اللاعبين مساعدة حمار جحا عن طريق قلب البطاقات المتطابقة ومطابقتها بناءً على مهارات الذاكرة أو حظهم! يجب على اللاعبين قلب البطاقات ومطابقة الأزواج بأسرع ما يمكن في غضون 45 ثانية من العد التنازلي. إذاتمكن اللاعبون من مطابقة البطاقات فسوف يحصلون عليها بهدية أو نقدًا ، وإذا فشلوا في مطابقة البطاقات ، فيتفاجئ اللاعبون بوجود قنبلة!

اختر بحكمة مع جحا في هذه اللعبة ، ستساعد اللاعبون جحا على الاختيار بين مسارين ؛ أحدهما طريق الانتصار والآخر طريق الفشل … وكل هذا يتوقف على حدس اللاعب وحظه.

“برنامج حكاية” هو برنامج مسابقات مصممه للترفيه عن المشاهدين، بالاضافة لوجود العديد من الجوائز القيمة التي سيتم تقديمها للمشاهدين وتكون المشاركة في المسابقة من خلال الرسائل النصية عبر الارقام المخصصة للتواصل. كما أن برنامج حكاية يتمتع بالفكاهة والضحك، ولكن من الأفضل أن تكون حذرا في عالم حكاية المليء بالجوائز والقنابل أيضا.

وكانت “مجموعة رؤيا الإعلامية” قد أطلقت تطبيق “حكاية” في بداية شهر رمضان 2021، على جوجل بلاي وآب ستور ومتجر هواوي، وهو متاح في جميع دول العالم.

برنامج ست النكهات:
في برنامج ست النكهات الموسم العاشر، تم الكشف عن جزء جديد وفريد من نوعه في البرنامج، وهو تواجد أخصائية تغذية في كل حلقة من حلقات البرنامج، كي ترشد النساء كي تكون وصفاتهم صحية ولذيذة بالوقت ذاته.

شاركت في الحلقات اكثر من اخصائية تغذية منهم رند الديسي و ربى مشربش وغيرهم، وهذا ما جعل شعار الموسم العاشر ( موسم الصحة والعافية).

ست النكهات وهو برنامج مسابقات الطهي ” بالتعاون مع كنور” يعرض يومياُ في رمضان الساعة 5:00 عصراً، البرنامج يدعم النساء ويشجعهم على تحقيق حلمهم وشغفهم في الطهي، ومن شروطه أنه يجب على المتسابقات الوصول للمرحلة النهائية للفوز بجائزة مالية قيمتها 10,000 آلاف دينار ولقب ست النكهات كما ذكرنا لكم سابقاً.

 

برنامج مطبخ رؤيا مع نبيل:
مطبخ رؤيا مع نبيل هو البرنامج الأكثر شهرة في الأردن بين برامج الطبخ الحي يعرض يومياً في رمضان الساعة 3:30 عصراً، من تقديم الشيف نضال البريحي الذي اشتهر منذ العام الماضي بلقب “البلدوزر” وهذا اللقب الذي أختاره له جمهوره، بالإضافة إلى سمير حجازي وروان العلي، الذين ينشرون الطاقة والسعادة داخل مطبخ رؤيا مع نبيل طيلة فترة شهر رمضان المبارك.

كما أن البرنامج يقدم جوائز يومية طيلة أيام الشهر المبارك، وهي جوائز قيمة تليق بمشاهدين البرنامج.

والكثير من الوصفات الجديدة التي سوف يقدمها لكم الشيف نضال البريحي في هذا الموسم من مطبخ رؤيا مع نبيل.

السابق
من هي ضيفة برنامج حبر سري غداً
التالي
مواعيد مسلسلات قناة صدى البلد دراما رمضان 2022