رمضان 2022

من هي ليال وطفة مؤلفة موسيقى مسلسل المشوار

كشفت الحلقة الأولى من مسلسل المشوار ، بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة دينا الشربيني ، عن اسم صاحب الموسيقى التصويرية للعمل ، والتي عُرضت في أول أيام الشهر خلال شهر رمضان ، وقدمتها السورية ليال وطفة. .

من هي ليال وطفة مؤلفة موسيقى مسلسل المشوار

1 – ليال ولدت في دمشق عاصمة سوريا ، ولديها شغف بالموسيقى منذ الصغر ، درست الكمان في معهد دمشق العالي للموسيقى في سن التاسعة ، وانتقلت إلى دبي مع عائلتها في سن الحادية عشرة. بدأت في دراسة البيانو لمدة عامين.

2 – سجلت ليال وطفة لأول مرة في سن 17 كممثلة صوتية للتلفزيون والراديو ، تعمل في استوديوهات مختلفة في دبي ؛ بدأت في كتابة موسيقاها الخاصة في سن الثانية والعشرين.

من هي ليال وطفة مؤلفة موسيقى مسلسل المشوار

3 – بدأت حياة وطفة العملية في عام 2002، كمهندسة ومصمّمة صوت، ومؤلفة موسيقية في مجموعة mbc، وبعد ستة أعوام تم تعيينها رئيسة لقسم الصوت في المجموعة، وخلال ذلك كانت نشطة في صناعة الموسيقى وأنتجت أول ألبوم لها بصوتها (Lemonada) في 2004.

4 – غادرت ليال مجموعة mbc في 2009 لتبدأ عملها الخاص بإنشاء استوديو والبدء بتأليف الموسيقى، ألّفت ليال كثيرًا من الخلفيات الموسيقية لمختلف أنواع العروض التلفزيونية والإذاعية، والمسلسلات والأفلام بأنواعها في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة.

5 – قدمت ليال وطفة الموسيقي التصويرية لأكثر من عشرين عمل فني أبرزهم مسلسل من الحرملك، وعنبر 6، ودانتيل، من حقي أحب، وفيلم فوتو كوبي، وقبل زحمة الصيف.

أما عن مسلسل المشوار، فيشارك في بطولته بجانب الفنان محمد رمضا الفنانة دينا الشربيني والفنان بيومي فؤاد والفنان سماء إبراهيم، والفنان أحمد مجدي، والفنان أحمد صفوت وآخرين وهو من انتاج سعدي جوهر وتأليف محمد فريد، ومن إخراج محمد ياسين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا