أخبار

تعرف على نسبة الفقر المطلق في الاردن 2021

تعرف على نسبة الفقر المطلق في الاردن 2021

أصدر المركز الوطني لحقوق الإنسان ، اليوم الثلاثاء ، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المركز ، تقريره السنوي السابع عشر عن أوضاع حقوق الإنسان في المملكة لعام 2020. اللواء علاء الدين العرموطي.

وبحسب التقرير رصد المركز ارتفاعا مطردا في معدل الفقر ، حيث بلغ معدل الفقر المطلق ما يقارب (15.7٪) ويمثل (1،069) مليون مواطن أردني.

بلغ معدل البطالة 24.7٪ في الربع الرابع من عام 2020.

وبحسب التقرير ، تظهر هذه الأرقام أنه على الرغم من تنفيذ العديد من المبادرات والسياسات على المستوى الوطني وتم التعامل مع الظاهرتين بدعم دولي ، وخاصة المنح والمساعدات التي قدمها المجتمع الدولي ، إلا أن الإجراءات الحكومية لم تكن فعالة في معالجة هاتين الظاهرتين.

تعرف على نسبة الفقر المطلق في الاردن 2021

وعلى صعيدٍ آخر، فقد رصد المركز أثر جائحة كورونا على الحق في مستوى معيشي لائق، حيث انعكست سلبا على تمتع المواطنين بهذا الحق وخلقت أزمة ثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، وتمثل ذلك في عدة أمور، أبرزها تحميل المواطنين أعباء إضافية على أعبائهم المعيشية جراء ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات وارتفاع الضرائب والرسوم المفروضة عليهم، والتعثر المالي لعدد كبير من المواطنين والشركات في الأردن، بسبب تداعيات جائحة كورونا وعجز مدينين عن تسديد التزاماتهم المالية للبنوك ومؤسسات التمويل وغيره؛ نتيجة إغلاق العديد من القطاعات الإنتاجية جراء الإجراءات الحكومية لمواجهة هذه الجائحة على الرغم من الإجراءات المتخذة لتخفيف آثارها على المواطنين.

إقرأ أيضا:من هي زوجة وائل الابراشي وما هي ديانته
السابق
مارسيلو يقرر الرحيل عن ريال مدريد
التالي
بوستر أغنية ضيعنا عمر كمال وعبدالباسط حمودة