رمضان 2022

مواعيد عرض البرامج الدينية في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

تزداد البرامج الدينية خلال شهر رمضان حيث تحرص معظم القنوات على تقديم وجبات إيمانية للمشاهدين خلال شهر رمضان.

يبحث المشاهدون بشكل مكثف عن قوائم وتواريخ للبرامج الدينية لرمضان عام 2022 ، ويتوقعون أن يتم تقديمها بسلسلة من البرامج الدينية التي تتحدث عن عظمة الدين الإسلامي ، وفضائل الصيام في شهر رمضان ، والقصص المؤثرة للحكمة

مواعيد عرض البرامج الدينية في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

يعرض في رمضان 2022 برنامجمصر أرض المجددين”، للدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، على عدة قنوات، ومن بينها قناة الحياة، وسي بي سي، والأولى المصرية.

والبرنامج يناقش فكرة تجديد الخطاب الديني وضروريات العصر، من خلال رحلة فكرية وإيمانية يتتبع فيها جمعة” خطوات أعلام التجديد في مصر”.

ويسلط الدكتور علي جمعة الضوء خلال البرنامج على أهمية إدراك الواقع بعوالمه المختلفة باعتباره من أركان التجديد، ليؤكد على أن الهدف هو التجديد والتعمير وليس التبديد والتدمير.

برنامج “اسأل مع دعاء” سيعرض على قناة النهار، وهو برنامج يرد على استفسارات الجمهور، ويناقش قضايا المتابعين، وتقدمه المذيعة دعاء فاروق.

برنامج “لعلهم يفقهون” يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز في شهر رمضان 2022 عبر قناة دي إم سي.

برنامج “القناع “ويواصل الداعية مصطفى حسني لقاء جمهوره عبر شاشة”أون إي” في رمضان 2022، ويحمل البرنامج في موسمه الجديد اسم”القناع”.

ومن أبرز وأهم برامج رمضان 2022 الدينية برنامج “الطيب” لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب ويتم عرضه على القناة الفضائية المصرية طوال شهر رمضان، ويناقش قضايا إيمانية وتعاليم جليلة على المسلم الالتزام بها.

برنامج ” قلبي اطمأن” تقديم غيث، وسيعرض على قناتي أبوظبي، ونور دبي، كذلك سوف يعرض على منصة شاهد دون فواصل دعائية، وقد بدأ إنتاج هذا البرنامج منذ عام 2018 واستمر حتى الآن، ويقوم فيه المذيع غيث بتقديم مساعدات إنسانية للفقراء في العديد من البلدان العربية.

مواعيد عرض البرامج الدينية في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

برنامج” بالتي هي أحسن” يعرض على قناة إم بي سي، ويقدمه عبد الوهاب الشهري، مع فضيلة الدكتور محمد العيسى، ويعد من أكثر البرامج الدينية متابعةً، و تأتي خصوصية البرنامج من الشفافية والصراحة في الطرح، والبساطة والإقناع في تناول القضايا المطروحة، ضمن أسلوب حواري مع الضيف والجمهور. يتطرّق هذا الموسم إلى العديد من المواضيع على غرار الرحمة، نبذ الطائفية، الاعتدال.

برنامج ” مع القرني” يقدمه عبد الرحمن البشري، مع الدكتور عائض القرني، صاحب كتاب”لا تحزن” ويتناول البرنامج مفاهيم الدين الصحيحة في القرآن الكريم.

برنامج “حياة الإحسان” ويقدمه الدكتور عمرو خالد.

يعرض برنامج “مصر أرض المجددين” على قناة الحياة الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت القاهرة، وعلى قناة سي بي سي الساعة 5:45، كما يعرض على القناة الأولى المصرية الساعة 1:30، وعلى قناة أون الساعة 12:15.

ويعرض برنامج”لعلهم يفقهون” الساعة 5:15 مساء بتوقيت القاهرة على قناة دي إم سي، ويعرض برنامج “قلبي اطمأن ” على قناة أبو ظبي في تمام الرابعة والربع مساء بتوقيت مصر، وفي تمام الخامسة والربع بتوقيت مكة المكرمة، ويعرض برنامج”القناع” للداعية مصطفى حسني الساعة 5:30 مساء بتوقيت القاهرة على قناة أون، كما يعرض برنامج” قلوب عامرة” على قناة أون الساعة 4:35 مساء بتوقيت القاهرة.

ويعرض برنامج “اسأل مع دعاء” على قناة النهار قبل الإفطار، أما برنامج “الإمام الطيب” على القناة الأولى المصرية الساعة 5:30 مساء بتوقيت القاهرة،، أما برناج “حياة إحسان” للداعية عمرو خالد سيعرض على قناته الرسمية عبر موقع يوتيوب الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا