رياضة

تفاصيل وحقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

تفاصيل وحقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

في الساعات القليلة الماضية ، يبحث المشجعون البريطانيون عن حقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد ، حيث ترددت تقارير عديدة عن طرده من قبل النادي بعد تعرض الفريق لهزيمة كارثية أمام لاعب ليفربول المحترف خارج ملعبه. تواجد الدولي المصري ، محمد صلاح ، في أولد ترافورد ، موطن الشياطين الحمر ، خاصة منذ البطولة.

ونظرًا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها نادي مانشستر يونايتد داخل الوطن العربي، نرصد لكم عبر بوابة «صورة وخبر»، حقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، التي تداولها البعض بعد الخسارة بخمسة أهداف نظيفة على يد غريمه التقليدي ليفربول.

حقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

ولا توجد أي بيانات رسمية من النادي حتى الآن تؤكد إقالة أولي سولشاير، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، مما يعني أنه مستمر بشكل طبيعي مع الفريق رغم الخسارة التي أغضبت جماهير الفريق، وسقط اليونايتد في فخ الخسارة أمام ضيفه ليفربول، بخمسة أهداف، تناوب على تسجيلها كلا من نابي كيتا وجوتا في الدقيقتين 5 و13، وهاتريك محمد صلاح في الدقائق 38 و45 و50 من زمن المباراة، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كم سيتكلف مانشستر يونايتد لإقالة سولشاير؟

كان قرار مانشستر يونايتد بإقالة جوزيه مورينيو في 2018 قرارًا مكلفًا، حتى لو شعر أنه ضروري، حيث أوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، أن يونايتد دفع 19.6 مليون جنيه إسترليني إلى البرتغالي جوزيه مورينيو وموظفيه كتعويضات لإقالته قبل أن يتولى سولشاير المهمة، وذهب حوالي 15 مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ إلى مورينيو ، حسب راتبه السنوي، ويقال إن هذه المدفوعات الباهظة جعلت مانشستر يونايتد أكثر حذراً.

إقرأ أيضا:اسم حكم مباراة الأرجنتين والمكسيك في كأس العالم قطر 2022

تفاصيل وحقيقة إقالة سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

إقرأ أيضا:موعد اجراء قرعة دوري أبطال أوروبا 2022/2023

وفي عام 2019، كان سولشاير قد كتب في عقده أنه سيتم تحديد تعويضات إقالته بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني بالنسبة له، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية، وكان هذا الرقم يعكس راتب سولشاير السنوي في ذلك الوقت، حيث وقع في الصيف الماضي على تمديد عقد جديد.

في الختام أكدت صحيفة «ميرور»، أن صفقته التي تبلغ مدتها ثلاث سنوات تقدر بنحو 8.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

السابق
مباراة برشلونة ورايو فاليكانو في الدوري الإسباني مع الموعد والقنوات الناقلة
التالي
أهم عناون الصحف الرياضية بعد تألق صلاح في خماسية المان يونايتد