رياضة

تاريخ مشاركات منتخب تونس في كأس العالم

تتم اليوم قرعة مونديال 2022 في قطر من قبل الفيفا بمشاركة 32 منتخبا من بينهم 4 منتخبات عربية هي المغرب وتونس والسعودية والسعودية ممثلين عن أفريقيا. قطر من آسيا.

نستعرض تاريخ مشاركة المنتخب التونسي في المونديال ، وبلغت 5 مشاركات ، على النحو التالي:

الملقب بـ “نسور قرطاج” ، شارك المنتخب التونسي في البطولة الافتتاحية في الأرجنتين عام 1978 وفاز بأول فوز للمنتخبات العربية والأفريقية في المكسيك بنتيجة 3-1. وفي المباراة الثانية ضد بولندا ، سجل هدفًا وتعادل مع ألمانيا الغربية ، وتم إقصائه من الدور الأول دون أن يسجل هدفًا.

جاء دخوله الثاني بعد 20 عامًا ، خاصة في عام 1998 ، في بطولة في فرنسا ، لكنه لم يفز بأي من تلك البطولات حيث خسر أمام إنجلترا وكولومبيا في مباراتين ، وتعادل أمام رومانيا.

وتوالت المشاركات مع منتخب تونس فى بطولات اعوام كل من 2002 و2006 و2018، حقق الفوز فى البطولات التى شارك فيها مرتين فقط على كل من المكسيك وبنما، بينما لقى 9 خسائر، وتعادل فى 4 مباريات، احرز مهاجموه 13 هدفا, ودخل مرماهم 21 هدفا.

تعرف على تصنيف منتخبات كأس العالم قبل القرعة
يجرى الإتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، قرعة نهائيات كأس العالم التى سوف تقام فى قطر آخر العام، وتم اختيار التصنيف المنتخبات حسب آخر تصنيف، والذى صدر امس الخميس الموافق 31-3-2022.

ومن المقرر ان تجرى القرعة بين 32 منتخبا سوف يشاركون فى النهائيات، حيث تم تقسيم المنتخبات المتأهلة الى 4 مستويات، كل مستوى يضم 8 منتخبات، بحيث يتم توزيع كل مستوى على 8 مجموعات يصعد الاول والثانى منها الى دور ثمن النهائى.

المستوى الأول
قطر- البرازيل – بلجيكا – فرنسا – إنجلترا – الأرجنتين – إسبانيا – البرتغال.

المستوى الثاني
المكسيك – هولندا – ألمانيا – الدنمارك – أوروجواي – سويسرا – الولايات المتحدة – كرواتيا.

المستوى الثالث
السنغال – تونس – المغرب – إيران – اليابان – كوريا الجنوبية – صربيا – بولندا.

المستوى الرابع
الكاميرون – غانا – السعودية – كندا – الإكوادور – المتأهل من الملحق الأوروبي – المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية – المتأهل من ملحق أوقيانوسيا والكونكاكاف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا