منوعات

أصل كذبة إبريل

الاحتفال بيوم كذبة أبريل من كل عام في الأول من أبريل هو طقس سنوي يجلب الفرح والمتعة لبعض الناس والملل للآخرين.

في هذا اليوم ، يقوم البعض بأداء الحيل والخدع بطريقة إبداعية ، ويشارك الأفراد والمؤسسات ، وتستخدمها بعض الشركات للترويج لمنتجاتها.

أصل كذبة إبريل

أصل كذبة نيسان إبريل

لا يزال الأصل الدقيق للاحتفال غير معروف ، لكن الحسابات تشير إلى أنه نشأ في فرنسا ، ويعود تاريخه إلى عام 1564 ، عندما تقرر تغيير بداية العام من 1 أبريل إلى 1 يناير ، باستخدام التقويم الغريغوري بدلاً من اليوناني.

يعتقد البعض الآخر أن 1 أبريل أصبح مناسبة للأذى والأذى بعد أن أدرجها جيفري تشانسر في حكايات كانتربري ككذبة 32 مارس “.

أصل كذبة إبريل

أشهر كذبات إبريل

– في عام 1946 ، صدر تحذير من حدوث تسونامي في أعقاب زلزال ألوشيان الذي أودى بحياة 165 شخصًا في هاواي وألاسكا ، وهو “يوم كذبة أبريل”.

في عام 1957 ، بثت هيئة الإذاعة البريطانية فيلمًا بعنوان “حصاد المعكرونة السويسرية” ، والذي أظهر المزارعين السويسريين يختارون المعكرونة المزروعة حديثًا ، مما يجعله يوم كذبة أبريل بعد تلقي العديد من الطلبات لشراء المعكرونة.

– في عام 1988 ، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن ساعة “Ice Ben” الشهيرة ستدخل العالم الرقمي ، وأن المستمع الأول الذي يتصل به سيحصل على ساعة معفاة ، والتي تحولت إلى “يوم كذبة أبريل”.

في عام 1989 ، أطلق عرض كوميدي بعنوان انهيار برج “سبيس نيدل” في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية ، والذي صدم الكثير من الناس ووصفه بأنه “مزحة ثقيلة”.

في عام 1996 ، قالت شركة Coca-Cola إن عبواتها ستتحول إلى اللون الأزرق إذا انتهت صلاحية المشروب.

– في عام 1998، نشرت شركة “Burger King” قائمة طعام جديدة كانت خاصة فقط بأصحاب اليد اليسرى، وأشارت بأن الطعام الخاص بهم سيحتوى على مكونات مقلوبة تماماً، لكنها كانت كذبة إبريل.

– في عام 2005، أعلنت شركة “جوجل” طرح مشروب يؤدي إلى تحفيز الذكاء والتفكير لدى الإنسان، لكن سرعان ما تبين أن الأمر مجرد خدعة.

– في عام 2008 زعمت شبكة “بي بي سي” أن باحثين اكتشفوا سلالة من طيور البطريق قابلة للطيران، وبثت مقطع فيديو جعل كثيرين يصدقون الكذبة وحظي المقطع وقتها بنحو 6 ملايين مشاهدة.

– في عام 2015، نشرت شركة “كوتونيل” المختصة في إنتاج المناديل الصحية، تغريدة تقول إنها ستشرع في تسويق ورق مرحاض لفائدة الأشخاص العُسر الذين يستخدمون اليد اليسرى، لكن هذا الأمر كان مجرد كذبة.

أصل كذبة إبريل

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا