أخبار

السعودية تحظر استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها من الولايات المتحدة وفرنسا

في أعقاب تفشي مرض أنفلونزا الطيور ، حظرت المملكة العربية السعودية استيراد لحوم الدواجن وبيض الطعام ومنتجاتها ومعداتها من الولايات المتحدة وفرنسا.

تم حظر لحوم الدواجن ومنتجاتها من ولايتي ديلاوير وكنتاكي الأمريكيتين ، وكذلك منطقة ماين في فرنسا ، وفقًا لرسالة من إدارة الغذاء والدواء السعودية إلى الغرفة التجارية.

ووفقًا للتقارير الدولية المتعلقة بسلامة الغذاء في دول العالم، وبناءً على التقارير الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)؛ فإن مرض أنفلونزا الطيور في الولايات الأمريكية والمنطقة الفرنسية شديدة الضراوة.

وسبَقَ أن حظرت السعودية في مطلع العام الجاري، استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من منطقة “Central Denmark” بمملكة الدنمارك ومن منطقة “ستافروبول” (Stavropol) بجمهورية روسيا الاتحادية؛ بسبب ظهور مرض أنفلونزا الطيور شديد الضراوة.

وأعلنت الدنمارك في منتصف نهاية أكتوبر الماضي عن ظهور أولى حالات أنفلونزا الطيور عالية الأمراض في الدواجن، وأثبتت الدواجن في الدنمارك أنها مصابة بأنفلونزا الطيور عالية الضراوة.

وأعلنت عدة دول أوروبية خلال فصل الشتاء الماضي، عن ظهور المرض لديها؛ منها: (إيطاليا، والدنمارك، والسويد، وبريطانيا، إلى جانب مناطق في روسيا).

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا